إستقلاليو العرائش يطالبون بالاهتمام بساكنة الإقليم وحمايتهم اجتماعيا واقتصاديا

انعقد يومه الجمعة4دجمبر2020اجتماع المجلس الإقليمي لحزب الاستقلال بالعرائش في دورته العادية عن بعد تحت شعار:الوطن أولا…الوطن دائما.

أشرف عليه  د/يحيا الدردابي عضو اللجنة المركزية للحزب ونائب المنسق الجهوي. بتنسيق مع مفتشية الحزب والمكتب الإقليمي.

وبعد كلمتي  المفتش .والكاتب الإقليمي. ألقى الدردابي عرضا سياسيا تمحور حول قضايا وطنية وجهوية واقليمية.بما في ذلك التنظيم الحزبي.

وبعد فتح باب المناقشة والتدخلات التي انصبت في مجملها على قضايا اجتماعية واقتصادية في ضل الجاءحة.اصدر المجلس الاقليمي البيان التالي:

يشيد المجلس الاقليمي بالخطوة الاستباقيةلتوفير لقاح كروناللمغاربة وهي بادرة من ملك البلاد.

ويعلن المجلس تضامنه ودعمه المطلق والدائم لقضية الوحدة الترابية وينوه بدور القوات المسلحة الملكية بقيادة جلالة الملك في حماية معبر الكركرات والتصدي بقوة للمرتزقة والمتسلطين أعداء وحدتنا الوطنية.كما يعتز المجلس بالزيارة التاريخية لأمين العام الدكتور نزار بركة إلى معبر الكركرات إلى جانب عدد من قادة الأحزاب الوطنية.

ويشيد المجلس بمجهودات  الأمين العام واللجنة التنفيذية للحزب التي تعكس الإرادة الحقيقية لمناضلات ومناضلي حزبنا العتيد.وياسف على فرص الإصلاح الضائعة في ولاية حكومة باهتة.

ويسجل المجلس أن عمل الحكومة لم يرق إلى تحمل المسؤولية في تمكين الفئات المتضررة من جاءيحة كرونا. رغم المبادرة الاستباقية لجلالة الملك.من خلال احدات صندوق خاص لمواجهةاتار الجاءيحة ومحليا:

ينوه المجلس برجال ونساء الصفوف الأمامية أمام مواجهة الوباء .من أطر طبية وسلطات أمنية بمختلف أنواعها ودرك ملكي وعمال النظافة والوقاية المدنية وغيرها.وكدا القوى الحية المساهمة في الدعم والتوعية. ويطالب المجلس بتحقيق عدالة اجتماعية حقيقية .وتقليص الفوارق بين الطبقات.وصيانة القدرة الشرائية للمواطنين وحماية المستهلك وتحسين عيش الطبقة الاجتماعية الهشة.كما يطالب بطفرة نوعية في مجال تشغيل أبناء وبنات الإقليم عن طريق الزيادة في عدد مناصب التوضيحات .والعمل على وحدات مناطق صنارعية وتشجيع الوحدات الإنتاجية وتقوية نظام المقاولات.

ويطالب المجلس بدعم قطاع الصحة بالموارد البشرية والتجهيزات اللوجيستيكية .

والعناية بالوضع الصحي بالعالم القروي.

ويدعو إلى تأهيل المؤسسات التعليمية بتقوية بنيتها التحتية.وتأهيل فضاءاتها. والزيادة في عدد المنح الخاصة بالإعداد ب وبناء دور الطالبات للحد من آفة الهدر المدرسي .

يطالب المجلس بتقوية الشبكة الطرقية بالإقليم. وكداالاهتمام بالرصيد الثقافي والتراتي لإقليم العرائش
كما يستنكر المجلس موجة غلاء فواتير الماء والكهرباء التي تتضرر منها الساكنة بشكل حاد .

ويدعو الى حماية فلاحي القطاع السقوي من ارتفاع نسبة الفائدة ومشكل العدادات الجماعية. ويدعو إلى الإسراع في تجهيز منطقة سد دار خروفة. وأخيرا يهيب المجلس بانخراط الجميع في عملية اللقاح ضد وباء كروان.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*