2776 مترشح يجتازون امتحانات الكفاءة المهنية بقطاع التربية الوطنية بجهة بني ملال

عبد الصمد صريح

همت هذه الامتحانات المترشحات والمترشحين من فئات هيئة التدريس، الذي يتوفرون إلى غاية 31 دجنبر 2020، على شروط الترشيح، البالغ عددهم 2776 مترشحة ومترشحا، وباقي الفئات المتوفرين على شروط الترشيح، والبالغ عددهم 351 مترشحة ومترشحا، من هيئة الدعم الإداري والتربوي، وهيئة التدبير التربوي والإداري، وهيئة التوجيه والتخطيط التربوي، وهيئة المتصرفين، وهيئة المحررين، وهيئة المساعدين الإداريين، والتقنيين والمساعدين التقنيين.
وانتهت بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة مرحلة إجراء امتحانات الكفاءة المهنية للهيئات العاملة بقطاع التربية الوطنية برسم سنة 2020 يوم السبت 26 دجنبر الجاري ،ومرت هذه الاختبارات في ظروف جيدة بمختلف مراكز الامتحان بالجهة.
وقام مدير الأكاديمية بزيارات تفقدية لمراكز إجراء امتحانات الكفاءة المهنية بإقليم بني ملال، حيث اطلع على الإجراءات التنظيمية لهذه الامتحانات، والتدابير الوقائية والاحترازية المتخذة لضمان السلامة الصحية للمترشحات والمترشحين والأطر الإدارية والتربوية المشرفة على الامتحانات.

كما قامت لجن إقليمية برئاسة المديرين الإقليميين بزيارات تفقدية لمراكز الامتحان للوقوف على جودة إجرائها. إد تم إحداث 17 مركزا لإجراء الاختبارات الكتابية لهذه الامتحانات بالمديرات الخمس بالجهة.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم، بصفة استثنائية، اعتماد اختبار كتابي واحد لكل امتحان من امتحانات الكفاءة المهنية للهيئات العاملة بقطاع التربية الوطنية برسم سنة 2020، وذلك بناء على منشور السيد رئيس الحكومة رقم 16/2020 بتاريخ 07 أكتوبر 2020 الذي نص على تكييف تدابير وإجراءات تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية في ظل تطور الوضعية الوبائية بفعل جائحة كورونا (كوفيد 19).

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*