swiss replica watches
(السياسي) تنشر التفاصيل الكاملة لتيفلت مدينة بدون صفيح مع مطلع سنة 2021. – سياسي

(السياسي) تنشر التفاصيل الكاملة لتيفلت مدينة بدون صفيح مع مطلع سنة 2021.

سياسي/تيفلت:ا.عبدالسلام.

انتهت في الاسابيع الاخيرة،بنجاح عملية هدم دور الصفيح والمساكن العشوائية بدوار(سهب الحرشة) الواقع اقصى شمال حي الرشاد بمدينة تيفلت.

ليستكمل مسلسل القضاء النهائي على احياء الصفيح بمدينة تيفلت ولتنظم بالتالي للمدن المعلنة من طرف وزارة السكنى”مدن بدون صفيح”.

وافادت مصادرنا الجد المطلعة في هذا الاطار،والتي خصت الجريدة الالكترونية (سياسي.كوم) بتفاصيل حصرية وانفرادية،ان هذه العملية تاتي في سياق التوجيهات العليا الرامية لجعل اقليم الخميسات المجاور للعاصمة الرباط خاليا من البناء العشوائي مع بداية السنة الحالية 2021.

مشيرة في ذات السياق والتفاصيل،انه تظافرت جهود جميع المتدخلين في قطاع التعمير لانجاح هذه العملية النمودجية على صعيد الاقليم وانخراط كامل للمجلس الجماعي لتيفلت وتعاون مديرية السكنى والوكالة الحضرية والسلطات المحلية.

حيث عرف دوار(سهب الحرشة)،ايجاد حل استثنائي لاعادة هيكلته، مباشرة بعد زيارة والي الجهة،وذلك عبر اعادة ايواء ملاكي دور الصفيح داخل تجزئة(الفلين) المجاورة التابعة لمؤسسة العمران،بناءا على اتفاقية شراكة مبرمة بين جماعة تيفلت وشركة العمران الرباط
وعمالة الخميسات،تقتضي بتعويض ملاكي البراريك حصريا وعددهم136ملاكا مجانا بتجزئة الفلين مقابل تنازلهم عن قطعهم الارضية لفائدة الجماعة،تخصص لاقامة مرافق عمومية،حيث تحمل بقع التعويضات مساحات64،72،81و100 متر مربع.

واشارت ذات المصادر،ان التعديل الهندسي للتصميم المعماري لتجزئة(الفلين)،المعد من اجل توفير قطع اقتصادية لتعويض ملاكي البراريك،شمل منطقة الفيلات المحادية لدوار(سهب الحرشة) ومنطقة العمارات فئة(R+5).

وذلك لفائدة الحفاظ على التوازنات المالية للمشروع مع تخصيص شطر خاص بالتجزئة(الشطر السادس) للمنطقة المخصصة للتعويض بهدف التمكن من تسليم اشغال التجهيز عند انتهاءها بهذا الشطر في استغلال تام عن باقي اشطر التجزءة.واوضحت ذات المصادر،انه بعد تجديد الترخيص لمشروع الفلين من طرف جماعة تيفلت،اطلقت مؤسسة العمران اشغال التجهيز بشبكات التطهير والطرق للاسراع في عملية التجهيز بالبنيات التحتية ولتمكين قاطني دوار سهب الحرشة من بناء مساكنهم الجديدة في اقرب الاجال.اضافة الى كون شركة العمران،تعاقدت مع مهندس معماري خصوصي بالرباط،ليتولى اعداد التصاميم النمودجية للبناء والتي ستوزع مجانا على المستفيدين.

الا ان مشيئة الله قضت بوفاة المهندس مؤخرا،اثر اصابته بفيروس كوفيد19،مما سيدفع شركة العمران للتعاقد مجددا مع مهندس بديل لانهاء المهمة.

وحسب مصادر مطلعة،فان السلطات المحلية والاقليمية والمجلس الجماعي لتيفلت،سيباشرون عملية توزيع القطع على المستفيدين عن طريق اجراء القرعة في بداية شهر فبراير القادم،لضمان الشفافية الكاملة لهذه العملية مع اطلاق عمليات البناء بعد انتهاء اشغال التجهيز.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*