swiss replica watches
الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب يعطيان الانطلاقة الرسمية لبرنامج دعم التنمية الجهوية بجهة بني ملال –خنيفرة، بقيمة مالية تناهز 18 مليون دولار – سياسي

الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب يعطيان الانطلاقة الرسمية لبرنامج دعم التنمية الجهوية بجهة بني ملال –خنيفرة، بقيمة مالية تناهز 18 مليون دولار

 

عبد الصمد صريح

أعطت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وبشراكة مع ولاية ومجلس جهة بني ملال – خنيفرة يوم الخميس 28 يناير 2021 على الساعة العاشرة والنصف صباحا، انطلاقة برنامج دعم التنمية الجهوية بقيمة مالية تناهز 18 مليون دولار.

ويهدف برنامج “التنمية الاجتماعية والاقتصادية المندمجة بجهة بني ملال – خنيفرة ” النموذجي إلى دعم الجهة في تحقيق أهدافها التنموية من خلال تعزيز الحكامة التشاركية وكدا تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص الشغل، خاصة لفائدة النساء، الشباب والأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى سكان العالم القروي.
وقد أقيم هذا الحفل بمقر الولاية بحضور السيد خطيب الهبيل، والي جهة بني ملال – خنيفرة، والسيد ابراهيم مجاهد، رئيس المجلس الجهوي، والسيد ديفيد كرين، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، إضافة إلى ثلة من الفاعلين بالجهة يمثلون القطاع الخاص، الجامعة، التكوين المهني، المصالح اللاممركزة والمجتمع المدني.
وقد تم وضع هذا البرنامج بتعاون وثيق بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، الولاية ومجلس الجهة، وكدا عدد من الفاعلين الجهويين، باعتماد مقاربة الإنشاء المشترك (co-création)، بهدف تعزيز فرص تملك واستدامة هذا المشروع. وقد مكنت مقاربة الإنشاء المشترك من تحديد الأولويات، الفرص والتحديات، وكدا من التشاور حول أحسن المقاربات لتحقيق تنمية جهوية تنبني على إدماج ومشاركة فاعلة للمرأة، الشباب، الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وكدا سكان العالم القروي.
ويأتي هذا البرنامج في إطار الاستراتيجية الجديدة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والتي تهدف إلى دعم جهود المغرب في تحقيق تنمية مستدامة وفي تنزيل الجهوية المتقدمة.

ويناهز الغلاف المالي المخصص لهذا البرنامج من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى 18 مليون دولار أمريكي، على مدى خمس سنوات (2021-2025). وسيتم تنفيذ هذا المشروع من طرف تحالف قوي تم اختياره من خلال طلب عروض. وتقود هذا التحالف مؤسسة FHI360،كما يضم مؤسسة FSVC/LixCap، جامعة ولاية ميسيسيبي، وجمعية الإنطلاقة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*