السجن و الغرامة لضابط أمن ممتاز بالفقيه بن صالح

عبد الصمد صريح

قضت محكمة جرائم الاموال بالدار البيضاء، في حق ضابط أمن ممتاز كان يشتغل بفرقة السير والجولان بالفقيه بن صالح، بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 30 ألف درهم، حيث تابعته بتهم اختلاس أموال عمومية.
وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة بني ملال بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بجرائم الأموال، مند الأربعاء 20 يناير الماضي للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لشرطي برتبة ضابط أمن ممتاز، يعمل بفرقة السير والجولان بمنطقة أمن الفقيه بن صالح، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق باختلاس أموال عمومية.
بعد أن كانت مصالحها كانت قد رصدت اختلالات في عمليات إيداع المبالغ المالية المتعلقة بالغرامات التصالحية الجزافية المتحصلة من مخالفات مدونة السير بمنطقة أمن الفقيه بن صالح، والتي كان يشرف عليها موظف الشرطة المشتبه فيه، مما استدعى إحالة الملف على مصالح الشرطة القضائية التي فتحت بحثا قضائيا لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.
وتم الاحتفاظ بموظف الشرطة المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، ورصد كافة الأفعال الإجرامية التي يشتبه في ارتكابه لها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*