swiss replica watches
الخميسات: تحت شعار “قطرة من دمك تنقذ حياة غيرك” تنظيم حملة للتبرع بالدم – سياسي

الخميسات: تحت شعار “قطرة من دمك تنقذ حياة غيرك” تنظيم حملة للتبرع بالدم

 

سياسي:الخميسات.

تحت شعار “قطرة من دمك تنقذ حياة غيرك”، نظمت الجمعية الوطنية رهام للرعاية الإجتماعية بتعاون مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالخميسات وبتنسيق مع مركز تحاقن الدم، خلال الاسيوع الماضي،حملة للتبرع بالدم بمركز خدمات الشباب بحي السلام بمدينة الخميسات،وذلك لتجديد مخزون هذه المادة الحيوية بإقليم الخميسات.

وحسب الجهة المنظمة، أن عملية التبرع، التي استمرت ساعات متواصلة بمشاركة عشرات المتبرعين، جاءت إثر الخصاص الذي يعرفه مركز تحاقن الدم،خصوصا بعد انقضاء فترة الصيف وما تعرفه مدينة الخميسات من حوادث متنوعة. كما تندرج هذه المبادرة الإنسانية في إطار المساهمة في تعزيز مخزون مركز تحاقن الدم بالإقليم، خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي يعيشها المغرب في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكذا ترسيخ ثقافة التضامن، وزيادة الوعي حول دور التبرع بالدم لسد الحاجة المتزايدة للمرضى المحتاجين. المركز الجهوي لتحاقن الدم بالخميسات تمكن، في الآونة الأخيرة، من تنظيم حملات عديدة بإقليم الخميسات،من خلال تنسيقه مع جمعيات المجتمع المدني، مما قلّص من نسبة الخصاص في مخزون الدم، إلا أن أكياس الدم المحصل عليها تبقى غير كافية، نتيجة الإقبال المتزايد عليها من طرف المرضى.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*