swiss replica watches
عمليات التلقيح ضد” كوفيد 19″متواصلة باقليم الخميسات في اجواء عادية – سياسي

عمليات التلقيح ضد” كوفيد 19″متواصلة باقليم الخميسات في اجواء عادية

سياسي:الخميسات.

كشفت مصادرنا المطلعة،ان الحملة الوطنية للتلقيح ضد”كوفيد 19″متواصلة بشكل عادي بإقليم الخميسات،بعد توسيعها لتشمل الأشخاص البالغين 60 سنة فما فوق.

ففي المركز الصحي المعمورة التابع للمندوبية الإقليمية للصحة بمدينة الخميسات،يتوافد يوميا المئات من المواطنين من الفئات المستهدفة للاستفادة من الحقنة من لقاح فيروس “كوفيد 19″، وذلك في إطار الحملة الوطنية الموسعة، التي يسهر عليها الأطر الطبية والتمريضية وفق التعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس.

وحسب ذات المصادر،في ظل التساؤلات حول من له مصلحة في(تغييب)المعلومة والخبر،رغم تواجد قسم للتواصل والاعلام بمقر ذات المندوبية الاقليمية، هذه الحملة تستهدف على مستوى الإقليم ،أزيد من 395 ألف شخص، من بينهم 175 ألف في المناطق الحضرية، و220 ألف في المناطق القروية، وتم تحديد 48 محطة تلقيح ثابتة وأزيد من 112 نقطة تلقيح متنقلة.علاوة على تنظيم وتوفير الموارد الضرورية بمختلف محطات التلقيح.

وقد تمت تعبئة أطقم طبية لهذه الحملة متكونة من 51 طبيبا وحوالي 164 ممرضا بالإضافة إلى 34 إداريا ومكلفا بالدعم واللوجستيك، وذلك بتنسيق تام مع السلطات الإقليمية والأمنية. واوضحت مصادرنا غير الصحية والمتتبعة للعملية برمتها، ان نسبة التلقيح بلغت 100 في المائة من قائمة الأشخاص المعنيين بالمرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتلقيح ضد “كوفيد-19″،في حين بلغ عدد المستفيدين من الحملة بالنسبة للفئة العمرية البالغة ما بين 60 و64 سنة،أزيد من 27 ألف شخص،بعد إعلان وزارة الصحة،توسيع استفادة المواطنين من عملية التلقيح ضد فيروس كورونا؛ لتشمل الفئات العمرية ما بين 60 و64 عاما، والحاملين لأمراض مزمنة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*