حلم مشروع طرقي مهم يتحقق لساكنة جماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال باقليم الخميسات

 تيفلت :سياسي.

في اطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية بالعالم القروي، انطلقت أشغال الطريق المسمى (الشلحة أيت ايشو) بجماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال التابعة لاقليم الخميسات و الرابطة بين الجماعة المذكورة وجماعة مقام الطلبة(لماريد،مزورفة).

وهي طريق جد مهمة وأساسية،تم انتظارها لسنوات طويلة وعديدة،لفك العزلة عن العالم القروي الذي يضم مجموعة من الدواوير بجماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال وجماعة مقام الطلبة على الحدود الرابطة بين الجماعتين المذكورتين وخاصة دوار أ(يت ايشو )و(ايت قسو) ودوار أ(يت بناصر) و(الغواورة) وأ(يت عقات )و(ولاد غانم)،وجزء كبير من( أيت موسى وعمر)حلم تحقيق هذا المشروع المهم والحيوي، جاء باعتبار ان هذه الطريق كانت تربط قديما، بين مدينة تيفلت وجمعة سيدي بوخلخال عبر مدخل المدينة الذي يسمى طريق القنيطرة، لأنها كان يستعملها الباعة والتجار على الجمال والدواب حتى مدينة القنيطرة.

واوضح الدكتور حميش العربي،عضوة بجماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال والمجلس الاقليمي للخميسات، والذي تهم دائرته الانتخابية أيت ايشو بالاساس وجماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال بالعموم، الى اهمية الطريق(الحلم) لجميع المواطنين القاطنين بمحاذاة الطريق الذي بدأ العمل في انجازه رسميا.

موضحا،أن جماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال، قامت بالدراسة الاولية للمشروع حيث تبلغ المسافة طولا للطريق 5كيلومترات و200متر وعرض الطريق 6 أمتار.

حيث تكلفت جهة الرباط سلا القنيطرة ،باعادة دراستها التقنية وبتمويلها في إطار برنامج الفوارق الاجتماعية بالعالم القروي.

واكد الدكتور حيمش العربي الاطار الطبي،انه يتقدم بتشكراته الخالصة نيابة عن الساكنة التي ستستفيد من هذا المشروع الطرقي،لكل من ساهم من بعيد او قريب في اخراجه الى حيز الوجود والملموس.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*