إعطاء انطلاقة مشروعين بكلفة إجمالية 12،5 مليون الدرهم باقليم بني ملال

 

أشرف والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل،الخميس 28 ماي الجاري، مرفوقا برؤساء المصالح الأمنية وعدد من الفاعلين المعنيين، على إعطاء انطلاقة أشغال انجاز مركز الإسعاف والادماج الاجتماعي بالجماعة الترابية أولاد امبارك، كما قام بزيارة تفقدية لورش بناء مركز سوسيو-رياضي بنفس الجماعة.

وناهزت التكلفة الاجمالية لهذين المشروعين حوالي 12,5 مليون درهم.

هذا ويأتي مشروع إحداث مركز الإسعاف والإدماج الاجتماعي للتكفل بالأشخاص بدون مأوى، لتعزيز البنية التحتية ذات الطابع الاجتماعي بإقليم بني ملال، حيث خصص لهذا المشروع غلاف مالي قدره 07 ملايين درهم، سيمول من صندوق دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويهدف انجاز هذا المركز الاجتماعي الذي سيشيد على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 2000 متر مربع، وبطاقة استيعابية تبلغ 60 شخصا، الى التكفل بالأشخاص في وضعية هشاشة وتمكين هذه الشريحة الاجتماعية من فضاء للاستقبال والإيواء في ظروف تضمن شروط الكرامة الإنسانية.

وفيما يتعلق بمشروع بناء وتهيئة مركب سوسيو-رياضي الذي شرع في إنجازه على مساحة اجمالية تقدر بــ 7181 متر مربع، فإنه يندرج في إطار الجهود الرامية الى تعزيز ودعم البنية التحتية الرياضية والاجتماعية بالجماعة الترابية أولاد مبارك، حيث ناهزت التكلفة الاجمالية المخصصة لإنجاز هذا المشروع حوالي 5,5 مليون درهم، وذلك بتمويل من ميزانية هذه الجماعة الترابية.

ويهدف إنجازهذا المركز السوسيو-رياضي الذي يتكون من مركز ثقافي، ومسبح جماعي، وملعب كرة القدم للقرب، ومرافق أخرى، إلى النهوض بأوضاع المرأة والشباب وتنمية الرياضة وخلق أماكن الترفيه بالجماعة، وتمكين الساكنة من المشاركة في أنشطة رياضية واجتماعية، خاصة من خلال الاستفادة من أنشطة سوسيو-تربوية داخل هذا المركزالذي يتوفرعلى محتوى ملائم لمختلف الفئات العمرية ومرافق متنوعة ومتكاملة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*