swiss replica watches
الى حصاد: التنديد بفويت جزء من مدرسة الحسن الثاني بطانطان – سياسي

الى حصاد: التنديد بفويت جزء من مدرسة الحسن الثاني بطانطان

راسلت نقابات في رسالة توصلت بها” سياسي” وزير التربية الوطنية والتكوين المهني في الموضوع: في شأن تفويت جزء من مدرسة الحسن الثاني الابتدائية بطانطان.

وقال المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديموقراطي -طانطان في رسالته ” أن نبلغكم رفضنا القاطع لعملية تفويت جزء من مدرسة الحسن الثاني الابتدائية بطانطان لفائدة الخواص من أجل إنشاء مدرسة خاصة والتي تباشرها المديرية الإقليمية بتنسيق مع جهات لا نعلم الصفة التي تخولها اقتطاع جزء من المؤسسة والتصرف فيها دون وجه حق.

السيد الوزير، إننا ومن منطلق غيرتنا على المدرسة العمومية وحرصنا على مجانية الخدمات الاجتماعية العمومية وفي مقدمتها التعليم، نعتبر أن تفويت المدارس العمومية لفائدة الخواص مسّا بحق أبناء المغاربة في تعليم عمومي يحقق انتظارات الوطن وضربا لمبدأ المجانية الأمر الذي ينبئ بتخلي الدولة عن الخدمات العمومية وترك المواطنين فريسة لجشع الخواص.

السيد الوزير، لأجل كل هذه الاعتبارات ندعوكم للتدخل العاجل من أجل تصحيح هذا الوضع ووقف تفويت جزء من مدرسة الحسن الثاني الابتدائية بطانطان – والتي نعتبرها إرثا تاريخيا بالإقليم – حتى لا تكون هذه العملية مقدمة لمسلسل التطاول على المدرسة العمومية لا أحد يعرف نهايتها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*