swiss replica watches
العاملة الكرماعي: تدشين المركب السوسيو -تربوي والرياضي والصحي باليوسفية ينسجم مع مقاربة القرب التي ينهجها الملك – سياسي

العاملة الكرماعي: تدشين المركب السوسيو -تربوي والرياضي والصحي باليوسفية ينسجم مع مقاربة القرب التي ينهجها الملك

أكدت نذيرة الكرماعي، العاملة المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية أن المركب السوسيو -تربوي والرياضي والصحي “النهضة”، الذي دشنه الملك محمد السادس اليوم الجمعة، مشروع متعدد الاختصاصات ينسجم مع مقاربة القرب التي ينهجها جلالة الملك.

وقالت الكرماعي في تصريح للصحافة، بمناسبة تدشين المركب السوسيو -تربوي والرياضي والصحي “النهضة”، من قبل جلالة الملك، إن هذا المركب، الذي تم إنجازه بأحد الأحياء الأكثر كثافة سكانية بالرباط، أي حي النهضة، يهدف إلى تقريب الخدمات الأساسية من الساكنة.
ويشتمل المركب متعدد الاختصاصات والمنجز على قطعة أرضية مساحتها 2,17 هكتار، على مركز لتكوين وتعزيز قدرات النساء والشباب، يضم قاعات للتكوين، والمعلوميات، ومحاربة الأمية، والفنون المنزلية، والفصالة والخياطة، والحلاقة والتجميل، ومكتبة وحضانة (الفئات الصغرى والمتوسطة والكبرى).
وأضافت الكرماعي أن المركب يحتوي أيضا، على مركز خاص بالمسنين والمتقاعدين، وقاعة متعددة الاختصاصات للندوات والرياضة، وقاعة مغطاة متعددة الرياضات مع مدرج يتسع لـ142 مقعد، وملعبين للقرب بالعشب الاصطناعي، ومضمار للتزلج. وذكرت بأن مختلف هذه الفضاءات مفتوحة أمام سكان الحي والأحياء المجاورة.
كما يشتمل على مركز جهوي للترويض الطبي وصناعة الأطراف، يشتمل بالخصوص، على قاعات للفحص، وتقويم النطق، والترويض الطبي، والعلاج النفسي الحركي، والمشي، إلى جانب ورشات للقياس وتصنيع وتركيب الأطراف الاصطناعية. وسيستفيد من خدمات المركز أزيد من 35 شخصا في اليوم، وهو ثاني مركز من نوعه يتم إنجازه من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بعد المركز الذي أقيم في تطوان.

وبخصوص مركز التكوين وتعزيز قدرات النساء والشباب، أوضحت السيدة الكرماعي أن هذه المنشأة ستمكن الأشخاص المستهدفين من استعادة الثقة في أنفسهم وتعلم مهنة مدرة للدخل ستمكنهم من العيش بكرامة.
وقد أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الجمعة بمقاطعة اليوسفية بالرباط، على تدشين المركب السوسيو -تربوي والرياضي والصحي المندمج “النهضة”، المنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
ويأتي هذا المركب، الذي تطلب إنجازه استثمارات تفوق قيمتها 50 مليون درهم، والذي يعد تجسيدا للسياسة الاجتماعية التي ينتهجها جلالة الملك، لتدعيم مختلف مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المنفذة على مستوى عمالة الرباط، والرامية إلى محاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي، من أجل تنمية بشرية متوازنة، مستدامة وشاملة.
ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*