swiss replica watches
بالصور… الافتتاح الرسمي لمهرجان تيفلت على إيقاع احيدوس والفن التشكيلي – سياسي

بالصور… الافتتاح الرسمي لمهرجان تيفلت على إيقاع احيدوس والفن التشكيلي

سياسي : تيفلت

تم عشية اليوم (الخميس)، بمقر القصر البلدي لمدينة تيفلت وبحضور جماهيري مختلف المشارب، الافتتاح الرسمي لمهرجان تيفلت في نسخته الثانية على إيقاع احيدوس والفن التشكيلي والذي يأتي تحت شعار (الثقافة في خدمة التنمية المحلية) والذي سوف يمتد إلى غاية 20 يوليوز الجاري.

وعرفت بداية الافتتاح الذي حج إليه جمهور من ساكنة المدينة والضواحي وخارجها وتحت متابعة إعلامية، إلقاء كلمة لرئيس المجلس الترابي لتيفلت عبد الصمد عرشان الذي كان مرفوقا بمجموعة من أعضاء المجلس ورؤساء جماعات قريبة وفعاليات مختلفة وبحضور باشا المدينة عبر فيها عن شكره لجميع الحضور ولجميع من ساند المهرجان خلال دورته الثانية التي تأتي تزامنا مع احتفالات عيد العرش المجيد، الذي يأتي بالعديد من الفقرات المتنوعة على مدار أيامه ببرنامج متنوع ومختلف ولجميع الطبقات والاطياف والادواق.

وأوضح المتحدث ذاته، أن الدورة التانية هي فرصة لتصحيح مسار المهرجان ليكون في مستوى تطلعات المدينة التي تعيش طفرة شاملة على مستوى البنيات التحتية والتأهيل. الأمر الذي أدى إلى التفكير في إعطاء ديناميكية جديدة عصرية تهتم بالمجال التقافي والفني والرياضي وكل ماله علاقة بالموروث المحلي والوطني لتكون تيفلت في مصاف المدن الكبرى مستقبلا. وأكد عبد الصمد عرشان، أن المهرجان مفتوح أمام الجميع صغيرا وكبيرا وبدون إستثناء وان سهرات أيامه ستعرف حضور وازن للعديد من الأسماء الفنية اللامعة وطنيا ومحليا بغرض الرفع من قيمته المعنوية ليكون مستقبلا له صيت يخدم التنمية المحلية على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية والجمعوية.

وبعد كلمة مصطفى بومهدي مدير المهرجان، الذي قدم نبذة موجزة من الغاية من اختيار شعار الدورة وكذا الاستعدادات التي سبق الافتتاح والتي كانت تهم بالأساس المدينة وساكنتها التي تؤمن بالتغيير والفرجة وخلق رواج اقتصادي لدى كل المشاركين وطنيا ومحليا. قام الوفد المرافق للجنة المنظمة، بزيارة لمعرض الصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية وكذا لمعارض الفنون التشكيلية للعديد من الفنانين الذين قاموا بعرض أعمالهم الفنية المتنوعة.

اليوم الأول من ذات المهرجان، سيعرف تنظيم سهرة فنية كبرى بساحة مولاي الحسن بمشاركة فرق غنائية محلية ومجموعة تكادا والفنان حاتم عمور.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*