نزهة عبروق ممثلة تواجه شخصياتها بكثير من الوعي الدرامي

تدخل الممثلة المغربية نزهة عبروق في تجربة مسرحية جديدة في مسرحية “زين السعد” لفرقة اكال، حيث تقدم شخصية سعاد المرتبطة بنظام اجتماعي معقد، داخل نسق مسرحي يسائل العلاقات الاجتماعية والعاطفية بكثير من العمق . محاولا الإجابة عن هذه الدينامية الجماعية وهذه العلائق بحثا عن الحقيقة أو إيجاد وصف محايد للأفعال الإنسانية.

في مسرحية “زين السعد” للمخرج محمد صوفي والمؤلف حسين ابناين وإلى جانب نخبة من الممثلين، كمحمد الحوضي، عصام الدين محريم وعبد الرحيم التميمي، تواجه نزهة عبروق شخصية سعاد بكثير من الوعي الدرامي والنفسي، حيث نجحت في تقديمها على المسرح بنوع من التجلي الجمالي .

نزهة عبروق استطاعت بكل حرفية واقتدار إعطاء هذه الشخصية مستويات لعب متعددة في البنية الدرامية والنفسية والأخلاقية، وفي تحولاتها بين الرغبات المتناقضة: بين الحب والكره…. كما نجحت في وضع تصور للحركة واللفظ داخل الخط الدرامي والرؤيا الاخراجية للمخرج .

إن متتبع تجربة الممثلة نزهة عبروق لن يتفاجئ بالامكانيات الأدائية الهائلة التي تمتلكها والقدرة على الابتكار داخل الشخصيات العديدة والمتعددة التي قدمتها على المسرح أو في الأعمال الدرامية . كما لا يمكن إغفال تميزها في كل الأدوار سواء الكوميدية أو الدرامية، وانسجامها مع ذاتها ومع الآخر في التطبيق الجماعي لرؤيا المخرج . وهو معطى ساهم في جعلها واحدة من أهم الأسماء النسائية في الساحة المسرحية والدرامية المغربية.

عبد القادر مكيات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*