الأوبرا الوطنية لبلاد الغال تزور المغرب، في أول زيارة لإفريقيا‎

 

سيقام عرض من تقديم الأوبرا الوطنية لبلاد الغال سيقام على خشبة مسرح محمد الخامس الوطني يوم 5 دجنبر 9120 و ذلك لأول مرة في القارة الإفريقية! وبما أن أحد أهداف الأوبرا الوطنية لبلاد الغال يتلخص في جعل الفن متاحا للجميع، فإن أعضاء الفرقة سوف يقدمون درسا موسيقيا لفائدة تلاميذ مدرسة ابتدائية عمومية في المغرب و الني ستشمل التمارين الموسيقية لفائدتهم.

وقبيل الحفل، قال بيتر هاراب، المدير المسؤول عن الأوبرا الوطنية لبلاد الغال:

نحن مسرورون للغاية أن تقوم الأوبرا الوطنية لبلاد الغال بزيارة المغرب وإفريقيا للمرة الأولى لتقديم حفل موسيقي في الخامس من دجنبر في مسرح محمد الخامس. ستعرف هذه الحفلة حضور إحدى أهم الأسماء في عالم الأوبرا مثل مدير الموسيقى السابق لدينا، كارلو ريزي، و مغنية السوبرانو ماري إليزابيث ويليامز و مغني الطينور جونز جوين هيوز.

سنقدم برنامج غني يتكون من أرقى اللحظات من الأوبرا الإيطالية مع فنانين عملوا في دار الأوبرا الملكية بلندن ودار الأوبرا ميتروبوليتان في نيويورك ولا سكالا و ميلانو و دور أوبرا عالمية أخرى.

 نبذة عن الاوبرا الوطنية لبلاد الغال:

تم تشكيل الأوبرا الوطنية لبلاد الغال في عام 1970 ومنذ ذلك الحين أسست نفسها كواحدة من أرقى فرق الأوبرا الكبرى في المملكة المتحدة لحفلاتها الموسيقية المتنوعة للغاية وعملها السيمفوني المتميز و تسجيلاتها المتعددة. وبالإضافة إلى سلطة التشغيل الكبيرة، طورت أوركسترا المنظمة العالمية لفرقته مكانة وسمعة كمجموعة عالمية بفضل مشاركتها المتميزة المتواصلة في سلسلة حفلات سان ديفيد هول الدولية، وبرامس ويلز في كارديف كل سنة، فضلا عن موقعها كواحدة من بين اثنتين من فرق الأوبرا في بلاد الغال، والتي ظهرت في مسابقة مطربة كارديف الشهيرة و التي تبثها هيئة الإذاعة البريطانية (BBC).

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*