swiss replica watches
نسب مشاهدة مهمة للقناة الأولى خلال الإفطار – سياسي

نسب مشاهدة مهمة للقناة الأولى خلال الإفطار

خلال هذا الموسم الرمضاني، استحوذت القنوات التلفزية العمومية المغربية على %73 من حصة

المشاهدة خلال الإفطار، وهو ما يعكس اهتمام المشاهدين بالإنتاجات المغربية والعرض  البرامجي

للقنوات المغربية العمومية.

نسب مشاهدة مهمة للأولى خلال الإفطار

تميز هذا الموسم الرمضاني بعودة السلسلة الكوميدية سوحليفة التي حققت أكثر من 7 ملايين مشاهد كمتوسط و %39 من حصة المشاهدة.

تعرف سوحليفة هذه السنة مشاركة يسار وإسراء للمرة الثانية مع فاتي جمالي كوجه جديد لهذا الموسم. تعود إسراء لمنزل عمها المدني المتزوج حديثا ، لتقلب من جديد حياته رأسا على عقب وتكسر جو الهدوء الذي كان يطمح له،و تحاول خلق العديد من المواقف بين “طونطون المدني” وزوجته  بسبب غيرتها ومحاولتها الاستئثار باهتمام خالها الذي لم يعد وضعه كالسابق.

تواصل الأولى إثبات ريادتها على مستوى الأعمال الدرامية المغربية، حيث حققت سلسلة ياقوت وعنبر6.5 مليون مشاهد كمتوسط و %35 من حصة المشاهدة. السلسلة التي قام بإخراجها محمد نصرات وأدى فيها درو البطولة كل من عزيز حطاب، نورة الصقلي، فاطمة الزهراء قنبوع، ربيع الصقلي وفنانون آخرون، تحكي قصة الحاج التلمساني أحد أشهر التجار بدرب عمر، وأب لست فتيات، حلمه في الحياة هو إنجاب إبن يرث ثروته ونسبه.

خلال حملها السابع تكتشف زوجته أن جنس جنينها فتاة مرة أخرى، فتقرر مباشرة بعد ولادتها استبدالها بطفل إحدى الأسر الفقيرة رغبة في تحقيق حلم زوجها وإسعاده.

بعد 25 سنة هل سيظل هذ السر مدفونا للأبد، خصوصا بعد أن يشاء القدر لقاء ياقوت وغالي الطفلين المستبدلين؟

خلال الفترة المسائية، سجل عرض الفيلم التلفزي الجديد الكونجي5.5 مليون مشاهد كتموسط و %41 من حصة المشاهدة. يحكي الفيلم الذي شارك فيه كمال كاضمي، ثوريا العلوي وفاطمة عاطف وفنانون آخرون عن سفر تحول إلى مغامرة ملئها المواقف الكوميدية بعد عثور زوجين على حقيبة مجهولة المصدر مليئة بالأموال.

أرقام قياسية على اليوتيوب لبرامج الإفطار على الأولى

منذ بداية عرضها، استحوذت برامج الإفطار، على المراتب الخمسة الأولى لأكثر الفيديوهات الرائجة على اليوتيوب، مع سوحليفة في المرتبة الأولى ،ياقوت وعنبرفي المرتبة الثالثة و السربة في المرتبة الخامسة. وخلال ثلاثة أيام من رمضان، صنفت الثلاث حلقات الأولى من سوحليفة ضمن أفضل ثلاثة فيديوهات رائجة.

و حققت الحلقة الأولى من سوحليفة نجاحا كبيرا بتسجيلها  المرتبة الأولى لأكثر الفيديوهات الرائجة على اليوتيوب و 2 مليون مشاهدة في أقل من يوم واحد.

الأولى..إنتاجات مغربية %100 تجمع بين الجودة و التنوع

خلال رمضان، تقترح الأولى على مشاهديها برمجة متميزة وخيارات متعددة من البرامج عنوانها

الابتكار والتنوع، و الأهم أنها إنتاجات مغربية %100 ، وهو ما يجعلها قناة يلتف حولها كل أفراد الأسرة

المغربية وتستجيب لتطلعات كل المشاهدين.

خلال الفترة المسائية و بالموازاة مع الأعمال الكوميدية والدرامية التي تزين اللمة العائلية على مائدة الإفطار، تقترح الأولى كل أسبوع باقة مختارة من أحدث الأفلام التلفزية و السينمائية الجديرة بالمشاهدة. وخلال هذا الموسم الرمضاني سيكون المشاهدون أيضا على موعد أيضا مع سلسلة مرجانة، المكونة من أربع حلقات، والتي تدور أحداثها حول قصة حب مرجانة و أحمد  خلال سنوت الخميسينات والستينات ، ودفاعهما عن هذا الحب الذي شاءت الأقدار أن ينشأ بين فتاة تنتمي لطائفة كناوة و شاب مثقف ينتمي إلى عائلة غنية ويخضع لسلطة أب قاس ومحافظ .

تحرص الأولى كذلك  خلال رمضان على تقديم أحسن البرامج الثقافية ذات الجودة في الإنتاج و المضمون، والتي تقرب المشاهد المغربي من موروثه الثقافي و تساهم في تأريخه وتوثيقه، كما هو الحال بالنسبة لأمودو الذي يواصل بث حلقاته للموسم الثاني عشر حول تاريخ وأسرار جزر الكناري. أو عبق التراث الذي يعيد إحياء التقاليد والعادات المغربية الأصيلة التي توارثتها الأجيال وتميز كل مدينة أو منطقة مغربية عن غيرها.

شبكة برامج رمضان لهذه السنة تميزت أيضا ببث برنامج الجديد أسرتيالذي يعنى بكل المواضيع التي تهم الأسرة المغربية، من تقديم زينب صابر و الإعلاميين مروان غرناطي وهناء العايديو الأخصائية النفسية نرجس المغبر. يناقش البرنامج في جو مرح كل اهتمامات الناس الصحية و الاجتماعية و الأسرية.

تدور فقرات البرنامج المتعددة أساسا حول الصحة الجسدية و النفسية للأسرة بالإضافة إلى مواضيع التغذية، النصائح القانونية، الأمومة التدبير المالي والمنزلي باستضافة خبراء يجيبون عن كل التساؤلات التي تحيط بهذه المواضيع.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*