المركز السينمائي يعرض 15 فيلما مغربيا بعد تمديد حالة الطوارئ الصحية

أعلن المركز السينمائي المغربي تقديم قائمة ثالثة مكونة من 15 فيلما مغربيا طويلا، بسبب قرار الحكومة تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 يوليوز المقبل.

وأوضح المركز في بلاغ صحفي، أنه خلافا للموجة الأولى التي كانت تهم بشكل أساسي أفلاما جديدة نسبيا، فإنه سيعمل في هذه الموجة الثانية من البرمجة على تكريم بعض الأسماء من جيل الرواد في السينما المغربية، وذلك من خلال عرض أعمال تعود لبدايات الفن السابع المغربي، منها عدد من الأفلام الخالدة في السينما الوطنية.

وأضاف البلاغ، أنه سيتم عرض كل فيلم كما كان الحال في الموجة السابقة عبر شبكة الانترنت لمدة 48 ساعة، لافتا إلى أنه سيكون بالإمكان مشاهدته على مدار ساعات اليوم. وأشار المركز السينمائي إلى أنه يمكن الاطلاع على لائحة الأفلام وتواريخ عرضها على الموقع الإلكتروني للمركز https://www.ccm.ma.

وأشار المركز السينمائي المغربي، إلى أنه ومنذ الـ31 مارس الماضي، تاريخ انطلاق هذه البرمجة وإلى غاية الـ10 يوليوز القادم، سيتم عرض أفلام من إنجاز خمسين مخرجا مغربيا للجمهور المغربي والعالمي.

وكشف البلاغ، أنه منذ أواخر مارس الماضي وإلى حدود الـ10 من يونيو، تم تسجيل أزيد من 485000 مشاهدة كاملة في 101 دولة على الخوادم الإلكترونية للمركز السينمائي المغربي.

وعبر المركز السينمائي المغربي في بلاغه، عن اعتزازه بالحماس الذي أبداه الجمهور المغربي والدولي للسينما المغربية، كما جدد شكره لجميع ذوي حقوق هذه الأفلام الذين قبلوا بكل تلقائية وبسخاء الانخراط في هذه المبادرة وبدون أي مقابل.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*