لطيفة رأفت تقصف وزير الثقافة وتقول له:راجع نفسك وشوف الفنانين لي تيموتو بالجوع راه فنانين مقيمين بمصر استافدوا من الدعم”.

قالت الفنانة المغربية لطيفة رأفت موقفها من  قضية الدعم الاستثنائي الذي رصدته وزارة الثقافة للمشهد الفني الوطني.

خرجة لطيفة رأفت لم تكن مجرد تساؤلات، بل كشفت فيها عن حقائق صادمة، جعلت من مقطع الفيديو ينتشر كالنار في الهشيم، على مواقع التواصل الاجتماعي.

لطيفة رأفت دافعت بالدموع على رواد الفن الموسيقي بالمغرب، وأكدت في خرجتها أنهم أحق بالدعم من أسماء لا علاقة لها بالغناء والموسيقى.

ووجهت لطيفة رأفت خطابها مباشرة إلى وزير الثقافة والشباب والرياضة، وقالت له “الوزير راجع نفسك وشوف الفنانين لي تيموتو بالجوع راه فنانين مقيمين بمصر استافدوا من الدعم”

وأكدت لطيفة أن رواد الفن يعيشون التهميش والإقصاء في الوقت الذي استفادت مجموعة من الأسماء من مبالغ مهمة دون انتماءها للقطاع الفني.

وأضافت لطيفة رأفت مستغربة، أنه كان من المفروض توزيع الدعم على من هم أحق به ولو مبلغ بسيط سيمكنهم من تجاوز الأزمة المادية التي دفعت بالعديد من المنتمين للمجال إلى بيع آلاتهم الموسيقية من أجل ضمان قوتهم اليومي.

ولم يفت لطيفة رأفت أن توضح، عدم استفادتها من الدعم في أي موسم من المواسم الماضية، وأن أغانيها التي تقدمها من إنتاجها الخاص، مشيرة إلى انها “من سنة 1985 وأنا أنتج من مالي الخاص وليس بدعم الوزارة”.

والجدير بالذكر، أن خرجة لطيفة رأفت تنضاف إلى خرجات فنانين أخرين إنتقدوا بشدة طريقة توزيع الدعم والأسماء التي استفادت منه، والتي حسب المنتقدين لا علاقة لها بالفن وخاصة الموسيقى..

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*