روما تحتضن النسخة القادمة من الدورة الرباعية للفنون”Palazzo delle Esposizioni”

أشرف الفرجي

تحتضن العاصمة الإيطالية روما في الفترة 30 أكتوبر 2020 إلى  غاية 17 يناير 2021 ، النسخة القادمة من الدورة الرباعية للفنون في Palazzo delle Esposizioni، المكرس منذ عام 1927 للفن المعاصر.

ويؤكد العنوان الذي تم اختياره لمراجعة هذا العام، على الحاجة إلى تجاوز شرائع السرد التقليدي والأهداف ، في نفس الوقت ، لجعل أبطال المشهد الفني الإيطالي معروفين في الخارج، كما تشارك هذه النية أيضًا وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ، والتي بدأت بالتالي تعاونًا جديدًا مع مؤسسة روما الرباعية.

بفضل استخدام التكنولوجيا واللغات الجديدة ، يهدف المشروع إلى جعل الفن الإيطالي المعاصر و Rome Quadrennial معروفين للجمهور الأجنبي من خلال حزمة من المحتويات الرقمية ، المتوفرة باللغتين الإيطالية والإنجليزية ، والتي ستسمح بالاستخدام عن بعد. المعرض وسيقترح على الجمهور الأجنبي صورة ديناميكية وحيوية للفن الإيطالي المعاصر. من بين المحتويات المقترحة ، جولة افتراضية حقيقية لـ Quadriennale 2020 ، استنادًا إلى استنساخ ثلاثي الأبعاد لـ Palazzo delle Esposizioni وبيئاته وأعماله ، والتي يمكن الوصول إليها أيضًا من خلال قنوات شبكة Farnesina الأجنبية (السفارات) والقنصليات والمعاهد الثقافية الإيطالية).

يعد التعاون مع مؤسسة Rome Quadriennale Foundation جزءًا من مجموعة واسعة من المبادرات الثقافية التي تعمل بها Farnesina: المبادرات التي تهدف ، من ناحية ، إلى تعزيز وتجديد صورة إيطاليا في الخارج ، ومن ناحية أخرى ، وتحفيز ودعم واقع القطاع.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*