بني ملال تفوز بالجائزة الوطنية الكبرى للمسرح المدرسي

عبد الصمد صريح
فازت مسرحية “مدينة كتابيا” لمؤسسة فكتور هيجو عن أكاديمية بني ملال خنيفرة ،بالجائزة الوطنية الكبرى لمسابقة محمد الجم للمسرح المدرسي ، و التي تنظمها جمعية أصدقاء محمد الجم و أكاديمية الرباط برعاية الملك محمد السادس، والتي يحتضنها المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط .
واستطاعت المسرحية التي كانت من دراماتورجيا و إشراف فني لعادل اضريسي أن تشد انتباه لجنة التحكيم والجمهور و النقاد و المهتمين بالمسرح المدرسي، ،وتابعت لجنة التحكيم المكونة من الفنانة فريدة بوعزاوي وفاطمة مقداد و ترأس اللجنة الأستاذ الباحث عبد الحق أفندي، المدير السابق لمديرية الفنون، 12 عرضا مسرحيا التي تمثل مختلف جهات المملكة،فللمرة الثانية تفوز جهة بني ملال خنيفرة بالجائزة الوطنية،مما يبرهن على العمل الفني و الاشتغال المتواصل بدور الأندية و الأنشطة الثقافية داخل المؤسسات التعليمية بالجهة.
المسرحية من تشخيص التلاميذ مروان الشلح، إيناس العبدلاوي،دنيا عباسي، شيماء اشطرمون، نهيلة بكنين، زينب الغزولي، غيثة البيحياوي، ايمان المطيع، موسيقى أنس مفيد ، كما ساهم في التأطير محمد بوقدير و عادل بهوراوي. دراماتورجيا و إشراف فني ذ عادل اضريسي عن مؤسسة الإبداع بني ملال.
وتعالج المسرحية موضوع إدمان الهواتف و الألعاب و تراجع دور الكتاب في قالب مسرحي ممتع و جذاب يجمع بين الوظائف التربوية للمسرح و مختلف أشكال التعبير الفني من دقة الحوار و جماليات الإضاءة و الملابس و وظيفية الديكور و الموسيقى و الرقص. و قد استحقت المسرحية الجائزة الكبرى بشهادة مختلف النقاد ومتتبعي المهرجان، كما ترشحت لجائزتي التأليف و الإخراج.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*