الاجتماع الثالث للجنة التعليم العالي المغربية البريطانية بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة

تسضيف جامعة ابن طفيل بالقنيطرة يوم الأربعاء 24 مارس 2021 على الساعة00  h12، الاجتماع الثالث لهيئة التعليم العالي البريطانية-المغربية، الذي تنظمه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث ، والسفارة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، بحضور كبار مسؤولي التعليم العالي، ممثلي الجامعات ومنظمات التعليم العالي من المملكة المتحدة والمغرب، حيث تم الاتفاق على تنظيم هذا الاجتماع الثالث في يناير 2020 لتعزيز وتعميق تعاون التعليم العالي. وسيركز هذا الاجتماع الثالث على التعليم والشراكات البحثية والأولويات الإستراتيجية الرئيسية لكلا البلدين، لإعادة البناء بشكل أفضل في عالم ما بعد Covid19.

هذا الاجتماع الذي سيفتتحه رسميًا الوزير المنتدب في التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور إدريس أوعويشة وسفير المملكة المتحدة في المغرب سيمون مارتن، سينضم إليه أعضاء هيئة التعليم العالي البريطانية، كما سيتم الكشف عن جدار مكتبة رقمية للمجلس الثقافي البريطاني داخل مبنى مكتبة جامعة ابن طفيل الجديد. فضلا عن إلقاء مدير المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب توني ريلي ورئيس جامعة ابن طفيل الدكتور عز الدين الميداوي كلمات أمام الطلاب وأعضاء هيئة التعليم العالي بهذه المناسبة الهامة.

توفر المكتبة الرقمية للمجلس الثقافي البريطاني وصولاً مجانيًا إلى مجموعة فريدة من آلاف الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية والبودكاست والصحف والمجلات وغير ها من الموارد. يقوم المجلس الثقافي البريطاني بتثبيت جدران المكتبة الرقمية في سبع جامعات: ابن طفيل بالقنيطرة، عبد المالك السعدي بتطوان، الحسن الأول بسطات، القاضي عياض بمراكش، محمد الخامس بالرباط، وشعيب الدكالي بالجديدة، والأخوين بإفران.

جدار المكتبة الرقمية عبارة عن خلفية مصورة تحتوي على رموز QR قابلة للمسح الضوئي توفر وصولاً سريعًا أثناء عملية البحث إلى مجموعة من الموارد الرقمية من المكتبة الرقمية للمجلس الثقافي البريطاني، والتي يمكن بلوغها عبر أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي. جدار المكتبة الرقمية هو بوابة مادية للمحتوى الرقمي المنسق – يوفر حلاً سلساً لربط الجماهير  بالبحوث والتقارير والمقالات والبودكاست العالمية والأدب الكلاسيكي والتدريب والموارد التعليمية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*