swiss replica watches
الشاعر رفيق مدريك يوقع ديوانه” خربشات بعد الستين” بدار الصويري – سياسي

الشاعر رفيق مدريك يوقع ديوانه” خربشات بعد الستين” بدار الصويري

 

متابعة: هشام شكار

شهد صوان رحاب دار الصويري، مساء يوم الثلاثاء 13 يوليوز ،2021 حفل توقيع ديوان شعري بعنوان “خربشات بعد الستين” عن منشورات الصفريوي، من القطع كتب الجيب المتوسط ، جنس الشعر الحر، للشاعر رفيق مدريك، و من تنظيم الرابطة الوطنية لشعراء المغرب، و بشراكة جمعية الافق للثقافة و جمعية الصويرة موكادور.
و قد توج الحفل بحضور ومداخلة الدكتور حسن كابوس و الاستاد السبقي، و اسهم في التنشيط اسماء وازنة من الشعراء و النقاد، امام جمهور وازن في حدود الاجراءات الصحية الوقائية المعمول بها.
و يعتبر الشاعر العصامي رفيق مدريك اطارا متقاعدا بمندوبية التعاون الوطني بالصويرة، و الحاصل على عدة جوائز فنية و ثقافية، و له مجموعة من الاسهامات في مجلات و جرائد وطنية و دولية.


و قال رفيق على هامش تصريح خص به وسائل الاعلام : قد يتبادر للذهن ان اول اصدار لي ديوان خربشات بعد الستين المركب من 45 قصيدة على امتداد 116 صفحة جاء بعد سن الستين لكن الاصدار هو الذي جاء بعد الستين كنت امارس الكتابة في السر، و كان لزوجتي الفضل للخروج إلى العلن وشرعت امارس النشر في الفضاء الازرق مما اثار اعجاب و صدى طيب من المتتبعين.
و عن المشاريع الادبية المستقبلية، كشف رفيق ان هناك رواية قيد الطبع بعنوان “ماركوسطا” يتمحور بنائها الدرامي، حول شخصية واقعية عايشها الكاتب في طفولته، بحكم الجوار بالمدينة العتيقة بالصويرة.

المصدر: الصويرة تيفي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*