تكريم الطلبة المتفوقين خريجي جامعة محمد الخامس للموسم الجامعي 2016/2017

ترأس سعد الدين العثماني رئيس الحكومة مرفوقا بوفد وزاري مكون من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي و الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة و خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، حفل تكريم الطلبة المتفوقين بجامعة محمد الخامس بالرباط، و ذلك يوم الأربعاء 14 فبراير 2018 بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.

وبهذه المناسبة، هنّأ خالد الصمدي أولياء أمور الطلبة المتفوقين على التضحيات الجسيمة للسهر على نجاح أبنائهم طيلة مراحل تكوينهم الدراسي، كما هنأ الطلبة على المجهودات التي بدلوها خلال تحصيلهم الجامعي وعلى تميزهم، داعيا إياهم إلى بذل المزيد من المجهودات حتى يكونوا في مستوى التحديات التي تفرضها العولمة ومتغيرات سوق الشغل.

وأشاد كاتب الدولة بالدور الذي يقوم به أساتذة وأطر المؤسسات الجامعية في تطوير قدرات وكفاءات الطلبة، منوها بذات الوقت بمجهودات جامعة محمد الخامس و دورها الريادي في تكوين وتخريج نخبة من الأطر التي يستحق المغرب أن يفخر بها.

مؤكدا أن الوزارة اتخذت إجراءات وقرارات مهمة لدعم التفوق والتميز حيث خصصت300 منحة للتميز في سلك الدكتوراه و 700 منحة للدراسة بالخارج بتكلفة مالية تفوق 18 مليون درهم ، ومشيرا أن هناك تعاون دولي لاستقطاب الكفاءات المغربية من أجل تكوينها في مختلف التخصصات ومدن الابتكار ومحاضن المقاولات بمختلف الجامعات المغربية التي تعمل على دعمها من أجل تشجيع التميز والتفوق والابتكار خدمة للبلد تحت القيادة السامية لجلالة الملك السادس نصره الله.

هذا وقد خصصت جامعة محمد الخامس لهذا الحفل ميزانية تقدر ب555 الف درهم للاحتفال بالطلبة المتفوقين الذي وصل عددهم 204 من مجموع 12883 خريج برسم الموسم الجامعي 2016/2017 بحيث تم منحهم جوائز التميز و شيكات بقيمة مالية تقدر مابين 1000 و 3000 درهم للطالب.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*