swiss replica watches
دفاع بوعشرين يثني على مرافعة الطالبي التي أكدت ثبوت الاتجار بالبشر عليه – سياسي

دفاع بوعشرين يثني على مرافعة الطالبي التي أكدت ثبوت الاتجار بالبشر عليه

تميزت جلسة الأربعاء الماضي من محاكمة توفيق بوعشرين، المتابع بالاتجار في البشر والاغتصاب والاستغلال الجنسي، بالمرافعة القوية للمحامية والحقوقية أمينة الطالبي، التي لم تنل فقط إعجاب باقي محامي الضحايا، بل إن أعضاء دفاع المتهم الحاضرين بالجلسة أثنوا على المرافعة التي أكدت على ثبوت كل المنسوب إلى التهم، وقالوا إنها كانت “منطقية” في اعتراف ضمني بأن صاحب “أخبار اليوم” و”اليوم24″ و”سلطانة” متورط في الأفعال الخطيرة التي يتابع من أجلها….
وأوضحت الطالبي في مرافعتها، التي دامت أكثر من خمس ساعات، أنه حتى ممتهنات الجنس لا يعاملن بالطريقة الوحشية التي عامل بها المتهم مستخدمات مستضعفات في مؤسسته،
وأضافت أن ما افترقه المتهم في حق ضحايا يرتقي إلى الاستعباد وأن ما قام به من ممارسات وحشية وشاذ لم تكن يأتي بها حتى الذين عاشوا في القرون الوسطى.
ولفضح نفاق المتهم، رفعت في وجهه افتتاحية كانت كتبها بمناسبة 8 مارس 2017، يتحدث فيها عن حقوق المرأة ويندد فيها ما تتعرض له من تحرش، وقال فيها إن المتحرش والمعتدي على الناس “شخص مريض نفسيا”، وأضاف أن الجروح والأضرار النفسية التي تصاب بها النساء جراء هذه النوع من الاعتداءات لا تندمل ويعانين من تبعاتها طيلة حياتهن.
ولم يتمالك المتهم نفسه وانبرى، دون أخذ الإذن من هيئة الحكم، يحتج على المحامية حين كشفت نفاقه وعرته، ووصفته بالمريض النفسي. فما كان من القاضي بوشعيب فارح إلا أن ردعه وقال له إن “المحكمة لا تسمح لك وأنت المتهم بتقييم مرافعات الدفاع”.
كما قامت المحامية في مرافعتها بتنوير المحكمة بخصوص مكتب المتهم حيث كان يمارس شذوذه على ضحاياه.
وعرضت أمام أنظار هيئة الحكم نماذج من الخشب والزجاج الذي يؤثث المكتب، بناء على ما حصلت عليه من معلومات أثناء تخابرها مع الضحايا.
وهي المواد التي تظهر جلية في الأشرطة المحجوزة من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.
وتوقفت الطالبي مليا عند حالة الضحية الحامل وتحدث عن حالتها وعن وضعها وكيف كانت تتوسل باكية إلى المتهم الذي لم يرحم لا دموعها ولا أخذت رأفة بجنينها، كما تذكرت المحكمة بشريط يظهر فيه المتهم وهو يفصعها لخمس مرات.
وهو ما لم يتحمله المتهم فانبرى مرة أخرى يحتج ويطالب المحامية بأن تكشف له هذا الشريط الذي تتحدث عنه.
الأمر الذي سارعت إلى تبيانه اليوم والساعة والدقيقة والثانية.
وقال مصدر حضر الجلسة إن هذا احتجاج المتهم فيه اعتراف صريح: أولا بوجود الأشرطة التي طالما أنكرها، وثانيا بأنه كان يعتدي فعلا على الضحية.

https://m.youtube.com/watch
v=UAfct2cfo1o&feature=youtu.be

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*