swiss replica watches
محاكمة الصحافي بوعشرين بـ”اعتداءات جنسية” تدخل مراحلها الأخيرة – سياسي

محاكمة الصحافي بوعشرين بـ”اعتداءات جنسية” تدخل مراحلها الأخيرة

دخلت محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين المتهم بارتكاب اعتداءات جنسية في المغرب مراحلها الأخيرة باختتام مرافعات دفاعه، في جلسة مغلقة ليل الاثنين الثلاثاء بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.
وأوقف بوعشرين (49 عاما) في 23 فبراير الفائت في الدار البيضاء بمقرّ جريدة “أخبار اليوم” التي يتولى إدارتها، بناء على شكويين من امرأتين تتّهمانه بالاعتداء جنسياً عليهما.
ووجّهت اليه اتهامات “بارتكاب جنايات الاتجار بالبشر” و”الاستغلال الجنسي” و”هتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب والتحرش الجنسي” و”استعمال وسائل للتصوير والتسجيل”.
وعرضت المحكمة على مدى أسابيع، في جلسات مغلقة، مقاطع من أصل 50 شريط فيديو أعلنت النيابة العامة ضبطها في مكتب بوعشرين لدى توقيفه وتعتبرها أدلة إدانته، في حين يقول هو إنّها “مفبركة”، معتبراً محاكمته “سياسية”.
وقال محامي بوعشرين عبد المولى المروري لوكالة فرانس برس أن مرافعات الدفاع أكدت “على براءة موكله، وعلى أن الخبرة التقنية التي أجريت على الفيديوهات لم تحدد هوية الأشخاص الذين يظهرون فيها”.
وأكد محامو المطالبات بالحق المدني من جهتهم أن هذه الخبرة “أثبت عدم خضوع تلك الفيديوهات لأي فبركة أو تزوير” بحسب ما أفاد أحد محاميي الطرف المدني عبد الفتاح زهراش وكالة فرانس برس. وأشار إلى أن مرافعات زملائه التي جرت في وقت سابق “أكدت على الأضرار المادية والمعنوية التي تكبدتها الضحايا جراء الاعتداءات التي تعرضن لها”.
ويرتقب أن تعقب النيابة العامة ودفاع الطرف المدني على مرافعات محاميي المتهم، قبل النطق بالحكم.

اف ب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*