الأمن الغذائي ضمن فعاليات منتدى باماكو

ينظم “Policy Center for the New South” هذه السنة، ضمن فعاليات منتدى باماكو، ندوة موضوعاتية حول “الأمن الغذائي والتحولات البنوية للاقتصادات الإفريقية”.
وقال بلاغ منظمي الندوة ان ” القارة الإفريقية بموارد طبيعية وبشرية مهمة كفيلة بأن تجعل من القطاع الفلاحي ركيزة للتنمية ومحركا للنمو. هذه القارة الشاسعة والغنية، والتي أغلبية ساكنتها قروية، يتحتم عليها تنظيم وهيكلة قطاعها الفلاحي لتضمن في المقام الأول الأمن الغذائي لساكنتها، ثم الإنخراط في التحول البنيوي للاقتصاديات الإفريقية.
لهذه الاعتبارات ينظم le policy center هذا الحدث، من أجل معالجة عميقة للإشكالات المتعلقة بالاستجابة للحاجيات الغذائية للساكنة الإفريقية، ونجاح الثورة الخضراء بالقارة.
سيعرف هذا اللقاء مشاركة خبراء ومختصين أفارقة في المجال الفلاحي والأمن الغذائي، من بينهم البروفيسور محمد رشيد الدكالي نائب عميد القطب الإنساني بجامعة البوليتكنيك محمد الخامس ببن جرير، و كابيني كومارا، الوزير الأول السابق بغينيا والمندوب السامي لمنظمة تثمين نهر السنغال. والتي ستجري أطوارها يوم اأربعاء 20 فبراير 2019 بفندق “أزالاي” بالعاصمة المالية باماكو. للإشارة، قرر le Policy Center for the New South هذه السنة، تقوية تعاونه مع منتدى باماكو كبداية لسلسة من التظاهرات الأخرى التي ستعرفها القارة عن قريب.
بهذه المناسبة، يعبر le Policy Center for the New South عن إرادته لمزيد من تعميق العلاقات المتميزة التي نجح في توطيدها مع نظرائه الأفارقة، وذلك من خلال التبادل المتواصل للخبرات ووجهات النظر بخصوص كافة المواضيع التي تهم القارة الإفريقية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*