الوزير الغراس يعقد سلسلة لقاءات بواشنطن والتكوين المهني في صلب المحادثات

أجرى كاتب الدولة في التكوين المهني محمد الغراس سلسلة لقاءات بواشنطن.
والتقى الغراس مع موريل باوسير عمدة واشنطن و تود براندن رئيس لجنة العمليات، تم خلاله تدارس سبل التعاون والشراكة في ميدان التربية والتكوين المهني.
ويندرج هذا اللقاء في إطار انفتاح منظومة التربية والتكوين ببلادنا على الشركاء الدوليين، وتوطيد العلاقات التي تربط المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.
كما تم استحضار التراكمات الايجابية التي حققتها المنظومة المغربية للتربية والتكوين، والإصلاحات الهامة التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا المجال.
كما عقد محمد الغراس جلسة عمل مع المجلس الإداري لمؤسسة نوفا الأمريكية   (Nothen Virginia Community College )، والتي تندرج في إطار سياسة انفتاح منظومة التكوين المهني بالمغرب على النماذج و التجارب الرائدة، والتي تعتبر هذه المؤسسة واحدة منها.
كما تم التأكيد خلال هذا اللقاء على أهمية تفعيل مذكرة التفاهم في ميدان التربية والتكوين التي تم توقيعها بتاريخ 20 أبريل 2015 مع هذه المؤسسة بهدف تطوير التعاون بين الجانبين في ميدان التكوين المهني من خلال تبادل أعضاء هيئة التدريس وتبادل الطلبة والدعم التقني بالإضافة إلى مشاريع البحث المشترك وكذا الندوات و البرامج الثقافية المشتركة.
ومن جانبه  أشار Syedur Rahman عن مؤسسة “نوفا” إلى أهمية التعاون مع المملكة المغربية في مجال التكوين المهني، وأشاد بالتراكمات الإيجابية التي تحققت في المغرب في هذا الميدان معربا عن استعداد مؤسسته لمواكبة الإصلاحات الكبرى التي تعرفها منظومة التربية والتكوين بالمغرب.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*