غياب السلطات الإقليمية بالخميسات عن تدشين مكتب مقر استقبال المستثمرين بالمجال الصناعي لعين الجوهرة

السياسي :ع.ا.

في غياب السلطات الإقليمية لعمالة الخميسات ، بمافيهم منصور قرطاح عامل الإقليم والوفد الذي يرافقه في مجموعة من المناسبات ، أشرف عبد الصمد سكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة وعمدة الرباط وممتلة المكتب الجهوي للاستثمار ورئيس مجلس عمالة الرباط ورئيس شركة المجال الصناعي عين الجوهرة ومدير الحي الصناعي ورئيس المجلس القروي سيدي بوخلخال عين الجوهرة وأعضاء المجلس ، تم اليوم (الثلاثاء )، تدشين مكتب مقر استقبال المستثمرين بالمجال الصناعي لعين الجوهرة.
ويرمي تدشين المقر بالتراب الجماعي لسيدي بوخلخال عين الجوهرة ، بغرض تقريب الخدمات الضرورية والقانونية لجميع المستثمرين الذين تم قبول ملفاتهم سابقا أو الذين لهم نية الاستثمار بذات المجال الصناعي الذي يعول عليه كتيرا لإخراج الإقليم من جب النسيان والتهميش خاصة في مجال البطالة القاتلة المتفشية في صفوف شبابه خاصة ذوي المؤهلات الدراسية والتقنية.
واعتبر عبد الصمد سكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة في كلمة مقتضبة ، أن هذا التدشين، يأتي في إطار استراتيجية عمل مجلس الجهة ، خاصة بغرض تقريب الإدارة لرجال الأعمال والمستثمرين الذين لهم رغبة أكيدة للدفع بعجلة التنمية على مستوى الجهة عامة والمجال الصناعي لعين الجوهرة خاصة. موضحا ، أن المقر الجديد سوف يكون مفتوحا أمام جميع المستثمرين للاستفادة من خدمات مؤهلة وتقديم جميع المساعدات ذات جودة عالية. وإن الشطر الأول في المجال الصناعي لعين الجوهرة مساحته 30 هكتار حاليا يضم 50 بقعة i1و12 بقعة i2و 21 بقعة i3 و 5 بقع للتجهيزات الضرورية، تم إنجازها.
يذكر أن المجال الصناعي لعين الجوهرة الذي يبقى أمل ساكنة إقليم الخميسات قاطبة ، خصص له مبلغ 5، 63 مليون درهم من طرف مؤسسة الحسن التاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومبلغ 20 مليون درهم من طرف مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة. وينتظر أن تحط 1000 مقاولة بمبلغ إجمالي للاستثمار مقدر ب 15 مليار درهم.
من جانب آخر ، قام الوفد المرافق لرئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة بزيارة تفقدية داخل تراب المحال الصناعي وبعض الشركات المتواجدة حاليا وطريقة اشتغالها وسير العمل بها .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*