وزارة أمزازي تحرم أساتذة “الكونطرا” من رواتبهم…و الكاسمي لـ”سياسي.كوم” : “لم نتلقى أي توضيح يتعلق بمنع الرواتب و مازلنا صامدون” !

سياسي : الرباط

أمين الري //

اعتصم عدد من الأساتذة المتعاقدين اليوم امام المديرية الإقليمية بزاكورة بعدما تم توقيف اجرتهم , لأسباب لم توضحها لا الأكاديمية و لا وزارة أمزازي , فيما رجح البعض سبب حرمانهم من مستحقاتهم للمشاركة في الإحتجاجات ضد نظام التقاعد و المطالبة في إدماجهم في الوظيفة العمومية .

وفي سياق متصل قال عمر الكَاسمي عضو التنسيقية الوطني للأساتذة المتعاقدين في تصريح لـ”سياسي.كوم” : “وصل العدد بجهة درعة تافيلالت ل13 عضوا من التنسيقية لم يتوصلو باجورهم وبدون سابق اشعار , ولحدود ساعة لم نتلقى اي رد بخصوص السبب في توقيف الاجور ولا زلما صامدون في المعتصم” .

وتابع المتحدث في تصريحه :”غدا سيلتحق باقي الاساتذة بالمعتصم بعدما تم منعهم اليوم من الدخول للمديرية لكن النقابات تدعو لتفيذ معتصم يوم غد الخميس ” .

ويذكر أن سعيد أمزازي و وزارته في وضع حرج بعدما عبر عدد كبير من الأساتذة المرسمين و المتدربين منهم و فعاليات نقابية و سياسية و حقوقية عن تضامنهم مع أساتذة “الكونطرا” و هو ما يجعل الوزير الحركي في موقف لا يحسد عليه .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*