طارغونا: الجالية المغربية تتفاعل مع”الشباك الوحيد المتنقل لخدمة مغاربة العالم”

طارغونا: إسبانيا/ سياسي.كوم

انطلق اليوم الجمعة 3 ماي بمدينة طاراغونة الإسبانية الشباك الوحيد المتنقل لخدمة مغاربة العالم” وهي المرحلة الأولى بقنصليات المملكة المغربية بإسبانيا من 2 إلى 5 ماي 2019 والتي عرفت حضور بعض أفراد الجالية المغربية بطاراغونا ونواحيها.
الشباك المتنقل يهم مدن : مالقا، ألميريا، برشلونة، بلباو، جيرونا، لاس بالماس، مدريد، مايوركا، إشبيلية، تاراغونا وفالينسيا.
ويأتي انطلاق هذا الشباك، في إطار النهوض بأوضاع وشؤون مغاربة العالم، والتجاوب مع مختلف حاجياتهم وانتظاراتهم، خاصة في ظل التطورات المتلاحقة التي طرأت على هذه الفئة من المواطنين المغاربة، وكذا التحولات العميقة التي عرفتها دول الاستقبال، على مختلف المستويات السياسية والسوسيو-اقتصادية والثقافية، تقوم الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بتنفيذ استراتيجية وطنية تقوم على ثلاثة محاور أساسية، تتجلى في المحافظة على الهوية المغربية لمغاربة العالم وحماية حقوقهم ومصالحهم ، وكذا تعزيز مساهمتهم في تنمية بلدهم الأصلي، المغرب.

وتشكل المواكبة الاجتماعية والإدارية لمغاربة العالم إحدى الدعائم الأساسية لتنفيذ هذه الاستراتيجية، حسب وزارة الجالية المغربية التي جندت أطرها لنجاح هذه الشباك بشراكة مع قطاعات اخرى لها علاقة بمغاربة العالم منها:
 التمثيليات الدبلوماسية والقنصلية للمملكة المغربية بالمملكة الاسبانية؛
 وزارة العدل ؛
 وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء (قطاع النقل)؛
 الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية ؛
 المديرية العامة لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة ؛
 المديرية العامة للضرائب ؛
 صندوق الضمان المركزي ؛
 الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ؛
 المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ؛

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*