عبد المومني رئيسا للمجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومة لولاية أخرى

تم، اليوم السبت بتاريخ 03 غشت 2019 بمدينة طنجة، تجديد الثقة بالإجماع في عبد المولى عبد المومني، على رأس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، لولاية جديدة.

وتمت إعادة انتخاب  عبد المومني بالاقتراع السري وبالإجماع رئيسا للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، خلال أول اجتماع يعقده المجلس الإداري للتعاضدية العامة، بعد تجديد ثلث أعضائه خلال الجمع العام ال71 الذي أقيم في بين الويدان (إقليم أزيلال) خلال الفترة ما بين 28 و30 يونيو الماضي تحت شعار “قرن من الوفاء للتعاضد : إنجازات وطموحات مستقبلية”.

تم أيضا، خلال الجلسة الصباحية، انتخاب أعضاء مكتب المجلس الإداري ( الجهاز التنفيذي للمجلس) الذي أصبح يتشكل كما يلي :

رئيس المجلس الإداري : عبد المولى عبد المومني.
النائب الأول للرئيس :عبد الرحيم الدرداري.
النائب الثاني للرئيس : السعيد جدي.
أمين المال : زهير الشرقي.
النائب الأول لأمين المال : محمد إمام.
النائب الثاني لامين المال : خليل العربي.
الكاتب العام : عبد الرحمان محام.
نائبة الكاتب العام : حسناء غامر.

ويتضمن مشروع جدول أعمال الاجتماع ، بالإضافة إلى إعادة هيكلة الأجهزة المسيرة للتعاضدية العامة، بالخصوص مشروع المخطط الاستراتيجي للتعاضدية لسنتي 2020-2021 وبرنامج عملها لنفس الفترة والمصادقة على جملة من التقارير الموضوعاتية منها التقرير السنوي وتقرير إنجازات التعاضدية العامة ما بين سنوات 2008 و2018.

ويذكر أن الهيئات المقررة للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تتكون من الجمعية العمومية، التي تتألف من 500 مندوب منتخبين من طرف المنخرطين لمدة ستة أعوام، ومجلس إداري يتشكل من 33 متصرفا يتم انتخابهم من قبل الجمعية العمومية مع تجديد الثلث كل سنتين.

كما تشمل المكتب الإداري ،الذي يضم ثمانية أعضاء يتم انتخابهم كل سنتين، من طرف المجلس الإداري ، ولجنة للمراقبة تتشكل من مندوبين غير متصرفين يتم انتخابهم كل سنة من طرف الجمعية العمومية، بالإضافة إلى لجان متخصصة، منبثقة عن المجلس .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*