اطريشة تفشل في حل مشاكل التكوين المهني…واحتجاجات واضرابات الشغيلة

يتواصل الاحتقان في معاهد التكوين المهني بالمغرب ..واكدت التنسيقية المستقلة للموظفين حاملي الشواهد غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني،انها ستخوض إضرابا وطنيا طيلة الإثنين والثلاثاء، رابع وخامس نونبر الحالي.

وإضافة إلى الإضراب الوطني، دخل عشرات الأساتذة، الاثنين، في اعتصام أمام مقر الإدارة العامة للتكوين المهني بالدار البيضاء مرفوقا بإضراب عن الطعام.
وحسب ما أعلنت عنه التنسيقية، فإن هذه الخطوات الإحتجاجية تأتي احتجاجا على تنصل الإدارة من اتفاق 22 يوليوز وتجاهلها لمطالبهم.
كما قالت التنسيقية، إنها مستاءة من “سياسة الهروب إلى الأمام والتنصل من الاتفاقيات، التي تنهجها الإدارة العامة”، حسب تعبيرها.
وأشارت إلى أن الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني، “لا تملك أدنى نية لحل ومعالجة الوضع المتأزم للموظفين حاملي الشواهد غير المحتسبة، رغم تعبيرهم في مناسبات عديدة عن استعدادهم الكامل لحل الملف بشكل سلمي”.
وتتلخص مطالب حاملي الشواهد غير المحتسبة بالتكوين المهني، في تسوية وضعيتهم واحتساب شواهدهم، وتعويضهم بأثر رجعي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليق 1
  1. Avatar
    الصحراوي يقول

    سرقت الادارة التعويض للمستفيدين من اعادة الترتيب المدة من 2003 الى 2011 بمباركة النقابة الغريب لم يلجا المسروقين الى القضاء رغم الادلة كلها ضد الادارة هل هناك ترقية بسلمين لا توجد مما يدل على الاحتيال والسرقة السؤال هل في هده القضية تقادم ان لم يكن فليجا الجميع الى القضاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*