swiss replica watches
شبكة التحالف المدني تطالب الشباب بالالتزام بتعليمات السلطات العمومية ودعوة الطبقة الاقتصادية و السياسية للمساهمة والدعم و التعاون – سياسي

شبكة التحالف المدني تطالب الشباب بالالتزام بتعليمات السلطات العمومية ودعوة الطبقة الاقتصادية و السياسية للمساهمة والدعم و التعاون

في إطار الحرص العام الذي تأهبت له بلادنا لمواجهة وباء فيروس كورونا الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بالجائحة ومخلفاته الصحية والاقتصادية الكارثية لدى مجموعة من الدول على الصعيد العالمي.

وتأكيدا على التدابير الاحترازية والوقائية التي وضعتها السلطات العمومية و التي ينبغي التقيد بها من طرف جميع المغاربة إلى جانب أبناءهم وعموم الشباب المغربي وجميع المقيمين الأجانب أو السياح للخروج من هذه الأزمة الوبائية بأخف الأضرار و العمل على تحقيق الأمن الصحي لبلادنا .

تنوه شبكة التحالف المدني للشباب بالمجهودات المبذولة من طرف وزارة الصحة وجميع الأطر الطبية ووزارة الداخلية وعموم السلطات العمومية و الحكومية وجميع المؤسسات في الانخراط التام و الالتزام الوطني الذي ينبغي أن يتأسس على الوحدة و التضامن و التكافل و التعاون كقيم أصيلة في قيمنا الإسلامية و المغربية وفي ضرورة خدمة المواطنين وفي خدمة المواطن لبلاده في هذه الظروف العصيبة بالالتزام بالتعليمات و الإجراءات الصادرة عن السلطات العمومية .

وتطالب الشبكة من عموم الطبقة الاقتصادية و السياسية و الإعلامية و المدنية إلى الانخراط الجاد و المسؤول في استحضار هذه المرحلة الدقيقة من الأزمة التي يمر منها العالم وبلادنا في الوقوف صفا واحدا وراء التعليمات الصادرة عن السلطات العمومية بالدعم و المساندة و المساهمة بما يلزم من التعاون.

تدعو الشبكة اليوتوبير ذوي الثأثير الايجابي في الانخراط في نداء الوطن بالمساهمة الفاعلة في التحسيس والتوعية بأهمية الالتزام بالإجراءات والاحترازات الوقائية .

وتثمن الشبكة عاليا التعليمات السامية للحكومة، قصد الإحداث الفوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

وتطالب الشبكة من الهيئة العليا للقطاع السمعي البصري أن تصدر توجيهاتها بشكل عاجل لجميع قنوات الإعلام العمومي بأن تحدث برامج مستعجلة للتوعية الجماعية لعموم المغاربة على مدار الساعة تتناول جميع الجوانب التحسيسية بمخاطر الوباء وكذا برامج لتحسيس الأطفال والأباء وبرامج كيفية التعامل مع الأزمة من الناحية الاجتماعية والنفسية والتوجيهات الدينية .

وتدعو الشبكة جميع جمعياتها إلى العمل على المساهمة في التوعية والتجند التام للتطوع إلى جانب كافة الفعاليات و الهيئات العاملة في مجال التطوع.

تهيب من جميع المحطات الإذاعية العمومية والخاصة و الصحافة المكتوبة و الصحافة الالكترونية وجميع الفعاليات الفنية و الرياضية والهيئات أن يساهموا في عملية التحسيس والتوعية بما يلزم من واجب وطني تجاه الأزمة، وتدعو الطبقة الاقتصادية وأثرياء الوطن في تقديم يد العون والمساندة .

وتطالب السلطات العمومية و الجهات المختصة بإيقاف العبث من لدن الأشخاص الذين يمتهنون زرع الرعب والفزع في المواطنين وخلق الارتباك من خلال فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر الاشاعات.

وتطالب من السلطات العمومية إلى الضرب بيد من حديد على كل المضاربين في هذه الأزمة باستغلال رفع الأسعار حول ما يحتاجه المواطنون لتحقيق الأرباح في غياب آية روح وطنية من أجل الوطن والمواطن.

كما تنوه برجال الامن والدرك الملكي والجيش الملكي والقوات المساعدة والاطباء العموميون والمتمرنين والمرضات والممرضين والمتطوعين والذين عرضوا خدماتهم التطوعية لخدمة وطنهم في هذه الظروف العصيبة والذين أبانوا عن وطنية لا يمكن إلا أن نفخر بها وعاشت أمتنا بجميع مكوناتها .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*