فيروس كورونا اللعين يصيب قاضيتين بالمجلس الأعلى للحسابات

علمت”سياسي” ان الوباء الفتاك كورونا اصاب قاضية بالمجلس الأعلى للحسابات ..كما توفيت قاضية اخرى بفاس، وهي زميلة القاضية الأولى التي توفيت في الرباط اليوم أيضا، كلاهما قاضيتين بالمجلس الآعلى للحسابات، ومن المرجع أنهما حضر احدى الاجتماعات كانتا بمناسبة 8 مارس في مراكش..
و أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 50 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 275 حالة.

وأوضحت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة هند الزين في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها الفضائية “M24″، وإذاعتها “ريم راديو”، أنه تم تسجيل أربع حالات وفاة جديدة لأسباب تتعلق إما بعامل السن أو بعامل الإصابة بأمراض مزمنة أو هما معا، ليرتفع عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى عشر حالات.

وأضاف المصدر ذاته أن عدد حالات الإصابة التي تماثلت للشفاء من المرض ارتفع إلى ثمان حالات.

أما في ما يخص التوزيع الجغرافي لهذه الحالات، أوضحت المسؤولة أن جهة الدار البيضاء-سطات سجلت بها 87 حالة متبوعة بجهات فاس-مكناس (51 حالة)، والرباط-سلا-القنيطرة (50 حالة)، ومراكش-آسفي (43 حالة)، بينما توزعت باقي الحالات على جهات المملكة الأخرى، باستثناء جهتي العيون-الساقية الحمراء والداخلة-واد الذهب، اللتين لم تسجل بهما أي حالة لحد الساعة.

وأشارت إلى أن أكثر من 72 في المائة من الحالات يفوق سنها 40 سنة، مفيدة بأن 2341 شخصا مخالطا لايزلون تحت المراقبة الطبية، وأن 669 شخصا من المخالطين أتموا فترة المراقبة الطبية اللازمة المقدرة في 14 يوما.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*