الأخ اوزين يطلق مبادرة وطنية للتبرع بالدم

أطلق البرلماني القيادي في حزب الحركة الشعبية محمد اوزين مبادرة وطنية للتبرع بالدم.

وقال اوزين في مبادرته:  في هذه الظروف العصيبة الذي أبان المغاربة عن حس منقطع النظير في التضامن و التكافل و التآزر و الذي لن نرضاه ظرفيا أو وليد الأزمة، و إنما نريده حسا وطنيا يطبع
روحنا و سلوكنا النابع من تامغرابيت و من حس انتمائنا إلى تربة هذا البلد العزيز، لنطلق حملة التبرع بالدم عبر تراب المملكة. #وطنواحددم_واحد.
إجراءات الحجر الصحي القسري، و الذي تزامنت مع شهر رمضان الفضيل، و ضعت مراكز تحاقن الدم أمام تحدي كبير بفعل الخصاص المهول الذي طال مخزون صفائح الدم. مرضى كثر في حاجة إلى عطاء المتبرعين بالدم. التبرع في النهار لا ينصح به و الناس صيام.

وفي الليل هناك حظر التجول. و هو ما جعل مراكز تحاقن الدم أمام وضعية معقدة، تعرض حياة العديد من المواطنين للخطر ( أطفال سرطان الدم، أمهات نزيف الولادة، العلاج الكيميائي. الخ)
في جهة الدار البيضاء -سطات مثلا، 200 كيس تخرج من المراكز يوميا مقابل 5 متبرعين، حسب تصريح للدكتورة أمال دريد ابن الفاروق مديرة مركز تحاقن الدم بالجهة.
لذلك كان طبيعيا إطلاق هذه الحملة في سياق الحس التضامني الذي أبان عنه المغاربة قاطبة في ظل الجائحة. #وطنواحددم_واحد.
كثيرون هم اخواننا و اخواتنا في هذه اللحظة تقف حياتهم على مبادرة بسيطة منا. تكفي الإرادة و سنطالب السلطات المحلية بتسهيل و تيسير عمليات التبرع، مع ضمان التدابير الوقائية و الاحترازات الضرورية. “نُصِيبُ بِرَحْمَتِنَا مَنْ نَشَاءُ وَلَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ” صدق الله العظيم. #وطنواحددم_واحد.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*