إئتلاف يعقوب المنصور للتنمية ينعي المجاهد الوطني الغيور الأستاذ “عبد الرحمان اليوسفي”.

تلقى إئتلاف يعقوب المنصور للتنمية / الرباط ببالغ الأسى والحسرة والثأثر وصبر المؤمنين بقضاء الله وقدره نبأ وفاة المناضل الوطني الفذ الاستاذ عبد الرحمان اليوسفي، أحد كبار رجالات الحركة الوطنية الذي ساهم في صناعة تاريخ المغرب الحديث سواء خلال فترة الاستعمار أو أثناء بناء المغرب الحديث. الوزير الأول السابق والكاتب الأول لحزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية سابقا.
ان الوطن فقد في هذه الظروف العصيبة أحد اعلامه الذي كرس حياته للنضال السياسي، الحقوقي والاجتماعي على مختلف الواجهات والاصعدة من أجل الدفاع عن قيم و مبائ الديمقراطية وحقوق الإنسان ،مستميتا في الدفاع عن الحرية وإقرار الإصلاحات السياسية والدستورية و العدالة الاجتماعية بصبر عظيم وثبات عن قضايا الوطن. بكل شجاعة ونكران الذات مستحضرا مصلحة الوطن كمنهج وعقيدة.
إن ائتلاف يعقوب المنصور للتنمية يستحضر نضالات الفقيد الكبير رفقة إخوانه من الوطنيين الافداد من رجال ونساء الحركة الوطنية و قادة المقاومة وجيش التحرير حيث دفع ثمن نضالاته: إذ تعرض للقسوة والتعذيب ومرارة المنفى والسجون.
كما عرفه الشعب المغربي سياسيا حكيما في التعامل مع مختلف القضايا بوعي ومسؤولية، مراعيا في ذلك مصلحة الوطن والشعب المغربي.
إن مسار الفقيد كان ولايزال محط إحترام في الداخل والخارج ومحل تقدير من طرف كل من عاشره ورافقه في مساره أو عمله لما كان يتحلى به من خصال التواضع وحسن الخلق. إن الفقيد أضحى قدوة للأجيال المتعاقبة في حب الوطن والارتباط بقضايا الشعب المغربي.
وامام هذا المصاب الجلل يتقدم رؤساء الجمعيات داخل إئتلاف يعقوب المنصور للتنمية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الكريمة وإلى معارفه واحبابه ،و إلى عائلته السياسية في حزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية سائلين الباري عز وجل أن يلهم الجميع الصبر والسلوان ،
وأن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنانه إلى جوار عباده الصالحين.
إن لله وإنا إليه راجعون البقاء.

امضاء :”إئتلاف يعقوب المنصور للتنمية “

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*