وزير الصحة يواصل ممارسة “استبداده” يعفي مسؤولا في زمن الكورونا ويرضخ للوبيات تجار الصحة

يواصل وزير الصحة أيت الطالب ممارسة الاعفاءات لمسؤولي الصحة في زمن الكورونا التي تتطلب تعبئة الجميع وليس تصفية حسابات ضيقة.

وتفاجئ مهنيو قطاع الصحة من إعفاء المندوب الإقليمي للصحة بقلعة السراغنة من مهامه..

حيث تدخل وزير الصحة، خالد ايت الطالب، بدون اسباب تعرف و أعفى مولاي عبد المالك المنصوري المندوب الاقليمي للصحة بقلعة السراغنة من مهامه.

ويعتبر عبد المالك المنصوري من خيرة الأطر الطبية …

ووصفت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب بإقليم قلعة السراغنة، قرار وزير الصحة القاضي بإعفاء الدكتور عبد المالك المنصوري مندوب الوزارة بقلعة السراغنة، من منصبه دون سابق إنذار، (وصفته) بالتعسفي والمتسرع، معربة عن شجبها و إدانتها استغلال قطاع حيوي كقطاع الصحة لتصفية الحسابات الضيقة على حساب مصلحة المواطنين.

و استنكرت فروع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب الناشطة بإقليم قلعة السراغنة، القرارات التعسفية و المتسرعة لوزير الصحة خالد أيت الطالب، بالجهة والمبنية على المزاجية وتصفية الحسابات وخدمة أجندات لوبيات الفساد.

وطالبت فروع الجمعية في بيان تضامني مع الدكتور المنصوري، رئيس الحكومة بالتدخل لوضع حد لقرارات وزير الصحة التي تدمر قطاع الصحة بالجهة في ظرفية خاصة بسبب كورونا ويتم التضحية بهامات كبيرة في القطاع (البوني والشريف والمنصوري) نموذجا.

وعبر البيان عن إدانة فروع الجمعية، سعي البعض لاستمرار قطاع الصحة بالإقليم منكوبا ويسير بالنيابة و بجهاز التحكم عن بعد للتستر على الخروقات التي يعرفها، معربا عن شجب سياسة “البلوكاج” التي تمارس من داخل دواليب القطاع لإفشال أي مندوب حاول تغيير الوضع الصحي المتدهور بالإقليم.

و نددت فروع الجمعية الحقوقية بالقرارات التعسفية و المتسرعة للوزير بالجهة والمبنية على المزاجية وتصفية الحسابات وخدمة أجندات لوبيات الفساد، مستنكرة سياسة محاربة الكفاءات من المسؤولين والتستر على المفسدين بالإقليم.

وأدان البيان الأسلوب المفضوح في الإطاحة بالمناديب بقلعة السراغنة لرفضهم الانسياق وراء رغبات لوبيات الفساد وحماية مصالحهم (الودغيري والمنصوري) نموذجا، وأشاد في المقابل بنظافة يد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة الدكتور مولاي عبد المالك المنصوري، معبرا عن امتعاض نشطاء فروع الجمعية من تستر الوزارة والسلطة الإقليمية على الخروقات الجسيمة التي كانت موضوع بيانات سابقة وتم حفظها مباشرة بعد فتح تحقيق حولها.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليق 1
  1. Avatar
    Eddy Ayache يقول

    سيكشف الملك سيدي محمد قريبًا وبكل تأكيد عن المخالفات في الدولة ، التي أصبحت شديدة للغاية وسيعمل الملك على إصلاح الكثير بشكل عام ووضع حد لهذا الأذى لأن الظلم يهدد مجتمعنا ككل ، حتى الحكومة كهيئة دستورية خاضعة للقوانين وتنحني للقضاء…!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*