الجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن تدين تدنيس النصب التاريخي للراحل المناضل عبد الرحمان اليوسفي

أكدت الجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن في بيان توصلت الجريدة الالكترونية (سياسي.كوم) بنسخة منه، أن تلطيخ النصب التاريخي للزعيم اليساري عبد الرحمان اليوسفي يومين عن رحيله بالعمل” الشاذ والمتطرف”.

وجاء في البيان”على إثر ،قيام بعض المتطرفين بتلطيخ النصب التاريخي الذي يحمل اسم أحد رموز المملكة،المناضل الشريف سي عبد الرحمان اليوسفي، بعد يومين من رحيله، اعتبر المكتب الوطني للجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن ذلك جريمة في حق الوطن، وفي حق كل رموزه الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل استقلال البلاد واستقراره ورفاهيته.

أدان المكتب الوطني بشدة هذا العمل الشاذ، مؤكدا أن الفقيد دخل التاريخ العالمي من بابه الواسع وصورته منحوثة في عقول شرفاء الوطن، ولا يمكن لعمل جبان أن يمحيه من الذاكرة الجماعية العالمية.

ودعا البيان ذاته، كل الذين يؤمنون بقيم ومبادئ حقوق الإنسان القائمة على التسامح ونبذ الكراهية والعنصرية والتطرف بجميع أشكاله، التصدي لهذا العمل المتطرف ونبذه بكل الوسائل المتاحة.

كما طالب المكتب الوطني، السلطات المعنية بالتحقيق في هذه النازلة واتخاذ الإجراءات القانونية والضرب على أيدي الفاعلين، نصرة للحق وللتاريخ وللزعيم الراحل.

سياسي – متابعة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*