swiss replica watches
الحانات تستعد لفتح أبوابها مباشرة بعد انتهاء مدة حالة الطوارئ في مرحلتها الثالثة – سياسي

الحانات تستعد لفتح أبوابها مباشرة بعد انتهاء مدة حالة الطوارئ في مرحلتها الثالثة

كشفت مصادر مطلعة، أن السلطات المغربية سمحت للحانات بفتح أبوابها، حيث أنه من المرتقب أن تشرع في استقبال زبنائها مباشرة بعد انتهاء مدة حالة الطوارئ في مرحلتها الثالثة، بعد مدة إغلاق تجاوزت ثلاثة أشهر.

وحسب ذات المصادر، فقد توصل عدد من أرباب الحانات بإشعارات من السلطات المحلية، تفيد بإمكانية استئناف نشاطهم والعودة تدريجيا إلى العمل ابتداء من يوم 13 من يونيو الجاري.

وأضاف المصدر ذاته، أن السلطات اشترطت على أرباب الحانات توفير مجموعة من الشروط، لاستئناف انشطتها، من خلال اتخاذ التدابير الوقائية من توفير المعقم للزبائن وترك المسافة الكافية، ووضع الكمامات كما أن عدد الزبائن سيكون محدودا.

وتعوّل حكومة العثماني على مداخيل الكحول والخمور لإنعاش ميزانيتها، بعد الأزمة التي ضربتها بسبب جائحة كورونا، خصوصا أنها رفعت توقعاتها بخصوص مداخيل الضرائب التي ستتأتى لها من استهلاك المغاربة للجعة وباقي المشروبات الكحولية و الغازية والتبغ، وهي إيرادات مهمة بالنسبة لميزانية الدولة.

وتجدر الإشارة إلى أن الحانات تعتبر من بين الأنشطة التجارية والخدماتية التي توقفت عن العمل بسبب تداعيات تفشي وباء فيروس كورونا، حيث لم يوجه أصحابها أي مراسلة للحكومة للمطالبة بتعويضهم عن الخسائر التي أضرت بأنشطتهم.

سياسي – متابعة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*