البام قلق من تعطيل عملية « مرحبا » لعودة المغاربة العالقين

سياسي: الرباط

حذر نواب الأصالة والمعاصرة من تعطيل عملية « مرحبا » لعودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج، تزامنا مع حلول فصل الصيف، لإعادة المغاربة العالقين بالخارج جراء إغلاق المغرب لحدوده.
واعتبر رئيس نواب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب رشيد العبدي في سؤال كتابي موجه للوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، المكلفة بالمغاربة المقمين بالخارج أن غياب خطة حكومية واضحة للقيام بالعمليتين معا يزيد الأمر غموضا.

وأضاف نفس المتحدث في سؤال يتوفر عليه موقع “سياسي” أن بلادنا باشرت منذ أيام عملية إعادة المغاربة العالقين في دول أخرى على دفعات وقد تزامنت هذه العملية مع عملية مرحبا 2020 لاستقبال الجالية المغربية المقيمة في الخارج ولاذي يرتقب أن تنطلق في الأسبوع الأول من شهر يوليوز.
وأضاف العبدي « أننا أمام غياب اجندة واضحة ومعلنة بخصوص الظروف المحيطة بالعمليتين، متسائلا عن الإجراءات المتبعة لتسريع عملية إعادة العالقين إلى أرض الوطن في أقرب وقت ممكن وكذا ع الضمانات لحماية العائدين ومحيطهم وكافة المواطنين والمواطنين، والحرص على ألا تؤخر عملية استقبال الجالية المقيمة في الخارج إعادة المغاربة العالقين، الذين يعيشون أوضاعا اجتماعية صعبة منذ اتخاذ المغرب قرار إغلاق حدوه على إثر تفشي جائحة كورونا » حسب نفس المتحدث.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*