آباء وأولياء تلاميذ مؤسسة المنبع يحتجون على إدارة المؤسسة لعدم جدية التحاور وإيجاد الحلول المنصفة و العادلة للأسر

نظم آباء وأولياء تلاميذ مؤسسة المنبع بالرباط، وقفة احتجاجية أمام باب المؤسسة صباح اليوم الأربعاء 24 يونيو 2020 .

وتأتي هذه الوقفة حسب أباء وأولياء التلاميذ إلى تعنت إدارة مدرسة المنبع الخاصة، وعدم جديتها في التحاور معهم، من أجل ايجاد الحلول المنصفة و العادلة، والتي تقوم على أساس تنفيد بنود العقد الذي يربط مؤسسة المنبع وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات، والمتمثلة في التعليم الحضوري و في تقديم مجموعة من المعارف والمهارات بالإضافة إلى الأنشطة التربوية.

وحسب البلاغ الذي توصلت “سياسي” بنسخة منه، فإن أولياء التلاميذ
يعيبون على مؤسسة المنبع الخدمة التي لم تستطع تقديمها لا من ناحية الشكل ولا من ناحية المضمون خلال فترة الحجر الصحي من خلال آلية العمل عن بعد المتعثرة، وهو الأمر الذي دفعهم إلى تقديم مجموعة من الرسائل لإدارة المؤسسة للإستفسار عن ضعف الخدمة المتفق عليها.

وأضاف البلاغ، أنه وعملا بمبدأ الأجر مقابل الخدمة فقد عمل آباء وأولياء الأمور إلى طلب تعديل ومراجعة الأداء الكلي بالنسبة للشهور التي عرفت فيها البلاد حالة الطوارئ الصحية والتي اتخذ فيها إجراء الحجر الصحي الذي نجم عنه توقف التعليم الحضوري.

واستغرب أباء وأولياء التلاميذ في بلاغهم، من كون المؤسسة منحت تخفيضات لحالات معينة دون تحديد المعايير المعتمدة في ذلك، وهو الشئ الذي ساهم في التشكيك في موضوعية هذا الطرح، وكم هي هذه الحالات في الوقت الذي تطالب من الآباء معلومات شخصية من خلال استمارة توصلوا بها، مما يتعارض ذلك مع أحقية المدرسة في هذه المعلومات التي تحاول من خلالها التهرب من أن تكون طرفا في صناعة الحل، في الوقت المفروض ان تفصح المؤسسة عن وضعيتها المالية بدل الاباء.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أنه أمام الباب المسدود من جانب المؤسسة بفرض سيناريو الإذعان لشروطها دون الأخذ بمطالبهم، اعتبر آباء وأولياء التلاميذ،أن هذه الوقفة تشكل بداية النضال من أجل إقرار الحلول العادلة والمنصفة .

سياسي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*