بنعتيق: المجاهد الراحل “البصيري” كان مناضلا وحدويا وقاد الإنتفاضة بالصحراء ضد الاسعمار

قال القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عبد الكريم بنعتيق، ان آسرة وعائلة المجاهد المناضل البصيري ما زالت تنتظر اظهار الحقيقة كاملة في مصر الراحل المجاهد”البصيري”.

واكد بنعتيق في مشاركته في ندوة بمقر الزاوية البصيرية بأزيلال، ان الراحل عرف بنضاله المستميث في اطار الوحدة الوطنية، وساهمت الزاوية البصيرية في منطقة بني عياط إقليم ازيلال، لأزيد من قرن في المساهمة في التأطير الروحي حيث وصلت جذورها للصحراء المغربية، والتي انطلقت من مناطق جبال المتوسط

وقال بنعتيق، ان المجاهد الراحل البصيري كان يحمل مشروعا وحدويا وناضل من اجل الاستعمار في ظل العمق الصحراوي الوحدوي.

وأضاف بنعتيق، ان محمد البصيري، استكمل مساره التعليمي بالتقدم بالرباط، ومراكش والقاهرة، واهتم بالتكوين العلمي والمعرفي والاعلام والصحافة.

كما عايش المد القوي الناصري، ومارس آلياته الميدانية على أرض الواقع، بتأطير أبناء الصحراء حيث عانى الراحل من جبروت الاستعمار وان اعتقاله واختطافه.

وقال بنعتيق، ان المجاهد البصيري، ساهم في تأسيس اول تنظيم حزبي في الأقاليم، وهو صحراوي مغربي ابن ازيلال، بتكوين ديني ومعرفتي متشعب,

واكد بنعتيق ان الراحل تعلم رسالة حب الوطن والدفاع عنه منذ طفولته و ان عائلة الفقيد تنتظر اليوم اظهار كامل الحقيقة بنظرة أممية من اجل عودة جثمانه، خصوصا وان إسبانيا اقرت بالتعامل مع الملف بكل جدية.

 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*