نقابة البيجيدي تتهم الوزيرة بوشارب بالتملص من التزاماتها

 

إتهم المكتب الوطني للنقابة الوطنية للوكالات الحضرية بالمغرب المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الوزيرة نزهة بوشارب بالتنصل في تنفيذ مخرجات نتائج الحوارات الاجتماعية .
هذا وسجل بلاغ ذات النقابة تعثر الحوار الاجتماعي وعدم وفاء الحكومة بالتزاماتها بتنفيذ الاتفاقيات والمحاضر الموقعة بين النقابة الوطنية للوكالات الحضرية والحكومة خصوصا اتفاق 07 مارس 2019 مما أجهز على حقوق كافة الفئات العاملة بالقطاع مهندسين،دكاترة ،مع إقرار منظومة مجحفة للتعويضات والمنح ناهيك عن عدم إصلاح منظومة التقاعد مما أثار أجواء من الغليان والاحتقان بعدد من الوكالات الحضرية.
وابرزت النقابة في بلاغها غياب إرادة سياسية حقيقية للنهوض بقطاع الوكالات الحضرية من خلال حرمان أطرها من نظام أساسي عادل ومنصف بعد عقدين من الوعود الكاذبة مما أصاب القطاع باختلالات جوهرية أهمها النقص الحاد في الموارد البشرية ومغادرة الكفاءات للوكالات الحضرية.
اضافة إلى اقتصار اغلب التعيينات في مناصب المسؤولية داخل الوكالات الحضرية وعلى مستوى المناصب السامية لمنطق الو لاءات والانتماءات الحزبية الضيقة مما اغرق هاته المؤسسات بعدد من المسؤوليات الوهمية تستنزف تعويضات خيالية من ميزانية الدولة .
واستنكرت نقابة الوكالات الحضرية عدم إخراج جمعية الإعمال الاجتماعية إلى حيز الوجود وهو مشروع طال انتظاره، والتضييق على الحريات النقابية بعدد من الوكالات الحضرية والإجهاز على مجموعة من المكتسبات والحقوق وخصوصا الحق في الإضراب حيث شهدت فترة الوزير التقدمي السابق على رأس القطاع أبهى تجلياتها (تهديدات للمناضلين،استفسارات،اقتطاعات…..)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*