منتدى مغرب المستقبل يعبر عن تقديره العالي للجهود الدبلوماسية التي قادها الملك محمد السادس بحكمة وتبصر و استشراف مستقبلي لمغربية الصحراء

 

عقد المكتب التنفيذي لمنتدى مغرب المستقبل يوم السبت دجنبر 2020 اجتماعا خصصه للتداول في المستجدات الوطنية المتعلقة بقضية وحدتنا الترابية، وثوابتنا الوطنية في القضية الفلسطينية، ومواضيع أخرى تتعلق بإستراتيجية عمل الائتلاف الديمقراطي الحداثي والتحضير للمنتدى المغربي اليهودي المزمع عقده خلال شهر مارس المقبل.
وقد عبر المكتب التنفيذي عن ارتياحه الكبير وتقديره العالي للجهود الدبلوماسية التي قادها جلالة الملك بحكمة وتبصر و استشراف مستقبلي تكللت بالاعتراف الرسمي للولايات المتحدة بمغربية الصحراء، وترسيم العلاقة مع دولة إسرائيل.
كما نوه المكتب التنفيذي و ثمن تأكيد جلالة الملك على موقف المغرب التاريخي من القضية الفلسطينية التي كانت وستبقى في مرتبة قضية الصحراء المغربية.
ومن جهة أخرى، تم الاتفاق على دعم خطوات الائتلاف الديمقراطي الحداثي من أجل تنظيم ”المنتدى المغربي من أجل السلم والتعاون” بمشاركة يهود مغاربة من مختلف بقاع العالم، تحتضنه مدينة أسفي.
ويهدف هذا المنتدى إلى ربط جسور الحوار والتبادل والتلاقي بين المغاربة وبين مواطنيهم من أصل يهودي، من أجل بحث أوجه المساهمة الشعبية، والسياسية، في إعمال التوجيهات الملكية، التي أكدت عليها البلاغات الأخيرة للديوان الملكي، والتي تجعل من المغرب، بحكم علاقاته الوثيقة بالمغاربة اليهود، مؤهلا للعب دور أساسي في التأثير على طرفي النزاع الفلسطيني – الإسرائيلي، في اتجاه دعم وخلق حل قائم على دولتين مستقرتين تعيشان جنبا إلى جنب في أمن وسلام.
أما فيما يخص هيكلة الائتلاف الديمقراطي الحداثي، فقد تمت المصادقة على إلحاق كل من الأستاذ رشيد بلبوخ عضو المكتب التنفيذي لمنتدى مغرب المستقبل، والأستاذة تورية العومري عضو المكتب الفيدرالي ومنسقة شبكة نساء مواطنات، بالسكريتارية الوطنية للائتلاف الديمقراطي الحداثي، والأستاذ مصطفى عمراني بهيئة الإعلام والتواصل للائتلاف.
وفي الأخير، تمت المصادقة على حضور أحد رؤساء اللجان أو أكثر في اجتماعات المكتب التنفيذي لمنتدى مغرب المستقبل،كملاحظين، وذلك بدعوة من هذا الأخير، حيث سيتم تضمين هذا المقترح في القانون الداخلي للمنتدى.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*