جمعية تعاضد وتضامن تحذر من الكائنات المجهرية التي تحاول السطو على أموال التعاضدية العامة و ممتلكتها

عقدت جمعية تعاضد وتضامن من أجل الكرامة، يوم الثلاثاء 05 يناير 2021، اجتماعا عبر منصة التواصل الاجتماعي لدراسة ومناقشة، مستجدات انعقاد الجمع العام العادي72 للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بناء على بلاغ المتصرف المؤقت عدد9، وسبل إنجاح هذه المحطة الفاصلة، بعدما كانت أيادي العبثيين والمتربصين وشردمة من الإنتفاعيين ،تحاول بسط سيطرتها على الجمع العام بمحاولة استمالة بعض المناديب بإغراءات المبيت في جحر باب شالة ،وبإحدى النوادي لتنظيم معروف ببوزنيقة ،مع وعود بتوفير التغذية والتعويض على التنقل، مقدمة شكرها لكل الضمائر الحية، التي فطنت لذلك، ومنها أعضاء جمعية تعاضد وتضامن من أجل الكرامة، ومجموعة كبيرة من المناديب الذين احتجوا على قرار المتصرف المؤقت، بإستدعاءهم للجمع العام يوم الأحد 10 يناير 2021 على الساعة العاشرة صباحا بالرباط، دون توفير مقومات نجاح الجمع العام المبيت والتغذية، والتنافس الشريف بين جميع المرشحين.

ونوهت الجمعية في بلاغها الذي توصلت سياسي بنسخة منه، برجال الإعلام والصحافة، وبعض التنظيمات الحزبية، والنقابية، الذين فضحوا مخطط هذه المجموعة الانتهازية و الكائنات المجهرية، ، وذلك بمحاولات النصب ،بسبق الإصرار والترصد ، و إنهاك المناديب والمندوبات بجمع عام ليوم واحد، لتشكيل المجلس الإداري والمكتب المسير حسب المقاس، إن محاولة خرق القانون ،الهدف من وراءه السطو على التعاضدية وممتلكتها وأموالها ومستخدميها ،كما نوه الجميع بخطوات مجموعة من المناديب والمندوبات واستنكارهم عبر رسائل موجهة لكل المتدخلين لمعرفة أسباب نزول المتصرف المؤقت  بعقد جمع عام للتعاضدية ليوم واحد .

ولكل هذه الأسباب:

⦁ تسجل جمعية تعاضد وتضامن من أجل الكرامة التجاوب السريع مع مراسلاتها الموجهة للسادة رئيس الحكومة ووزير الداخلية، ووزير التشغيل والإدماج المهني، والمتصرف المؤقت المكلف بالانتخابات، بشأن توفيربعض مقومات الجمع العام للمناديب والمندوبات،توفير الإيواء والتغذية، لقطع الطريق على سماسرة التعاضد ومنعهم من شراء ذمم البعض.

⦁ تشيد بتدخل حزب الإتحاد الاشتراكي وإعلامه لإيصال تخوفات الجمعية من سلوك المتصرف المؤقت ومن تزوير الإنتخابات لجميع المتدخلين.

⦁ تثمن قرار توفير الإيواء والتغدية يومي السبت 9 والأحد10 وصباح يوم الإثنين 11 يناير 2021.

⦁ تنوه بكل المنابر الإعلامية التي تتابع مايجري بالتعاضدية العامة وتفضح المتسلقين والفاسدين خدمة للمنخرطين.

⦁ تطالب الجمعية من المتصرفين المؤقتين تسطير جدول أعمال واضح من بين نقاطه المناقشة والمصادقة على التقريرين المالي والأدبي من 07 أكتوبر 2019 و2020 الى 10يناير 2021. مع التوقيت الزمني.

⦁ تطالب الجمعية من المتصرف المؤقت ووزير التشغيل ، بعدم تدخل بعض الانتهازيين في العملية الانتخابية للمجلس الإداري ولجنة المراقبة، وفتح المجال بين المرشحين للتنافس الشريف خدمة للتعاضد ببلادنا.

⦁ تدين الجمعية وتحتج عن عدم الإفصاح عن لوائح المرشحين للمجلس الإداري ولجنة المراقبة حتى الأن.

⦁ تهيب الجمعية بكل مناديب التعاضدية العامة الحرص على الدفاع عن المكتسبات والحقوق وفضح أي سلوك يقوض العملية الانتخابية . مع الحرص كذلك على احترام خطة الطوارئ الصحية .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*