السكرتارية الوطنية للإئتلاف الديمقراطي الحداثي تصادق على مقترحات التعبئة الوطنية للمساهمة في الدفاع عن المصالح العليا للوطن

التأمت السكرتارية الوطنية للائتلاف الديمقراطي الحداثي، التي تضم القيادات الوطنية لكل من جبهة القوى الديمقراطية، حركة المبادرات الديمقراطية ومنتدى مغرب المستقبل.
وفي بداية اللقاء ثمنت السكرتارية أشغال الدورة الأخيرة للمجلس الوطني لجبهة القوى الديمقراطية.
كما ثمنت المنجز التنظيمي والفكري الهام لمنتدى مغرب المستقبل في إطار مؤتمره الوطني المجدد للهياكل والصيغ التنظيمية وللتوجهات والبدائل المستقبلية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة في إطار حركة المبادرات الديمقراطية، الرامية إلى تنسيق وتطوير التواصل والانفتاح على مختلف القوى الحية والفعاليات الحداثية الديمقراطية، الوطنية والمواطنة، الملتحقة والراغبة في الالتحاق بمشروع الائتلاف.


وتداولت السكرتارية الوطنية، حسب بلاغ توصلت به” سياسي” عمل الائتلاف في الأمدين المنظور والمتوسط، وذلك من خلال:
– بلورة مخطط عمل لاشتغال اللجن الموضوعاتية الكبرى بشأن تأطير سلسلة من الندوات الفكرية والورشات التفاعلية؛
– إعداد منصة رقمية للنقاش حول القضايا المحورية في مرجعيات الائتلاف الديمقراطي الحداثي السياسية والحقوقية والمدنية؛
– مواصلة اللقاءات التشاورية مع المنظمات الحقوقية التي انطلقت بلقاء مع المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومؤسسة عيون لحقوق الإنسان ووضع برنامج للقاءات مستقبلية.
و بعد أن وقفت السكرتارية الوطنية للائتلاف على التحضيرات الجارية لتنظيم المنتدى الدولي للسلم والحوار والتنمية، وكذا على ترتيبات الزيارة المرتقبة للأقاليم الجنوبية، ثمنت سكرتارية الائتلاف مبادرة الأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية بشأن رسالة الحزب  لجيم هاريسون بمناسبة انتخابه رئيسا للجنة الوطنية الديمقراطية، وعلى إثر فوز الحزب الديمقراطي الأمريكي بالانتخابات الرئاسية الأخيرة.
وفي الأخير صادقت السكريتارية على مقترحات المساهمة الائتلاف الديمقراطي الحداثي في التعبئة الوطنية للمساهمة في الذود عن المصالح العليا للوطن.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*