المنظمة المغربية لحماية المال العام والدفاع عن الحقوق الفردية والجماعية تأسس فرعها الجهوي بجهة الدار البيضاء – سطات .

 

تم إنعقاد الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي للمنظمة المغربية لحماية المال العام والدفاع عن الحقوق الفردية والجماعية، بعد زوال اليوم السبت 3 أبريل 2021 بمدينة الدار البيضاء، بحضور الرئيس الوطني الأستاذ المحامي عن هيئة الجديدة ذ. هشام غازي، وأعضاء المكتب التنفيذي وبعض الفاعلين الجمعويين والحوقيين ورجال الصحافة والإعلام .

وبعد كلمته الإفتتاحية والترحيبية عبد الحكيم بوخليفي رئيس اللجنة التحضيرية للمكتب الجهوي، تم توزيع نسخ من القانون الأساسي للمنظمة والمتكون من 33 مادة ، وفق مقتضى الظهير الشريف رقم 376_58_01 الصادر في 3 جمادى الأولى 1378 الموافق ل15 نونبر 1958 بتنظيم حق تأسيس الجمعيات ، كما تم التعديل فيه وتتميمه بالظهير الشريف الصادر في 6 ربيع الأول 1393 الموافق ل10 أبريل 1973 المعدل والمتمم بالقانون 75_00 الصادر أمر تنفيذه بموجب الظهير الشريف 1_02_206 الصادر بتاريخ 12 جمادى الأولى 1423 الموافق 28 يوليوز 2002 .

حيث تمت مناقشة وتوضيح بنود القانون الأساسي والأهداف المسطرة للمنظمة المغربية لحماية المال العام وذلك عن طريق تعزيز آليات محاربة الفساد و حماية المال العام بما يضمن النجاعة الرقابية .

ثم الدعوة إلى تفعيل الحق في الحصول على المعلومة عموما و المتعلقة بقضايا الفساد خصوصا ، والدعوة إلى ملائمة التشريع المغربي مع المستجدات الدستورية والمواثيق الدولية ذات الصلة بمحاربة الفساد.

مع العمل على تتبع تقارير جميع المؤسسات الدستورية و الدعوة إلى أجرأتها و تفعيلها عن طريق القضاء .
و المساهمة مع فاعلين آخرين في حماية المال العام و الدعوة إلى تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص والعمل على التعريف بقضايا الفساد باستعمال جميع الوسائل الممكنة .


وفي الختام تم انتخاب المكتب الجهوي على الشكل التالي :

الرئيس الجهوي لجهة الدار البيضاء – سطات :

الأستاذ عبد الحكيم بوخليفي .
نائبه 1 : منير بوقاع
نائبه 2 : محمد عدراوي
نائبه 3 : طلحة مصطفى .
الكاتب العام : ذ. نعيمة بوظاظ محامية بهيئة البيضاء .
نائبه 1 : لعمارتي محمد .
نائبه 2 : عادل الحيوطي .
امين المال : فواز واريز .
نائبه : سعيد بلفاطمي

المستشارون : وقد تم توزيع اللجن عليهم كل حسب الاختصاصات الموكولة لهم .
ذ. دنيا رياض – ذ. صلاح الدين بدري – ذ. عبد اللطيف زكرياء – ذ.موسى سيراج الدين .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*