دورة تكوينية لقضاة النيابة العامة وقضاة الاتصال المغاربة والأجانب المعتمدين

 

رشيد كداح

أسدل اليوم الجمعة 08 أبريل 2021  الستار وتم إختتام أشغال الدورة التكوينية النصف حضورية في مجال الآليات الحديثة للتعاون القضائي الدولي لفائدة قضاة النيابة العامة و قضاة الاتصال المغاربة والأجانب المعتمدين بالمغرب، وكذا مستفيدين من المكتب المركزي الوطني للإنتربول، حيث إنطلقت صباح أمس الخميس 07 أبريل الجاري  .

وفي هذا الصدد نظمت هذه الدورة بمدينة مراكش، في إطار برنامج التعاون التقني بين رئاسة النيابة العامة وبرنامج مكافحة الإرهاب بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط (CT MENA) التابع للاتحاد الأوروبي .

إد تسعى  هذه الدورة التكوينية إلى تمكين المستفيدين من الاطلاع على الآليات الحديثة للتعاون القضائي الدولي في الميدان الجنائي، لا سيما آليتي فرق البحث المشتركة والاختراق والتي نصت عليهما مجموعة من الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب ، كاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة واتفاقية بودابيست المتعلقة بالجريمة المعلوماتية.

إد ستمكن  هذه الدورة قضاة النيابة العامة من الاطلاع على التجارب المقارنة في مجال إعمال هذه الآليات، كما تهدف إلى تأهيلهم الاستباقي وبالتالي تأهيلهم إلى التنزيل الفعال لتقنيتي الاختراق وفرق البحث المشتركة التي تم نصت  عليها  مسودة مشروع قانون المسطرة الجنائية .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*