القضاء يدين صاحب “قناة بلاحدود” بالحبس 18 شهرا نافذا

أصدرت المحكمة الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء، خلال جلستها اليوم الخميس، حكمها القاضي بإدانة صاحب قناة “بلا حدود” “محمد، إ”، بالحبس 18 شهرا نافذة، فيما تمت إدانة المتهم الثاني “إبراهيم، د” بالحبس مدة سنة نافذة، بعد متابعتهم بتهم التشهير والسب والقذف وإهانة مؤسسات وهيئات.

كما قضت هيئة الحكم، بمصادرة الأدوات والآليات الموجودة، مع إغلاق القناة من موقع “يوتيوب” ونشر الحكم في جريدة ورقية وأخرى إلكترونية، وفي الدعوى العمومية، تم الحكم على المتابعين بأداء 400 ألف درهم تضامنا، لفائدة المطالب بالحق المدني النقيب عبد اللطيف بوعشرين، وبمبلغ مائة ألف درهم للمطالب بالحق المدني محمد هرواك، و180 ألف درهم لفائدة المطالبة بالحق المدني سميرة الداودي.

وأكد ضحايا صاحب صاحب قناة “بلا حدود”، شن هذا الأخير في حقهم حملات تشهيرية مغرضة، تسببت في الكثير من الأذى لهم، وهو ما استوجب في نظرهم متابعته ومحاكمته على الأفعال الجرمية المرتكبة من لدنه.

وتجدر الإشارة، إلى أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية فتحت، طيلة الأشهر القليلة الماضية، بحثا قضائيا بأمر من الوكيل العام للملك في الدار البيضاء على خلفية شكايات تقدمت بها مجموعة من الأشخاص والمؤسسات في مواجهة صاحب القناة المذكورة، بسبب تعريضهم لحملات ممنهجة للتشهير والقذف والإهانة وفبركة الصور من أجل ضمان عائدات مهمة من “اليوتيوب”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*