عمالة الصخيرات-تمارة تنظم لقاءا تواصليا بمناسبة الذكرى السادسة عشر لإعطاء انطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

ترأس يوسف الدريس عامل عمالة الصخيرات-تمارة، اليوم الثلاثاء، فعاليات يوم تواصلي تخللته مجموعة من الأنشطة، تخليدا للذكرى السادسة عشر للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي تُخلَد هذه السنة تحت شعار: “كوفيد 19 والتربية و التعليم : الحصيلة والأفاق من أجل تثمين المكتسبات”، وذلك بحضور مجموعة من الشخصيات والمسؤولين عن المصالح الخارجية ومنتخبين ورجال السلطة المحلية والفاعلين الجمعويين.

وبهذه المناسبة، أشار يوسف الدريس خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة، إلى أهمية تدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ونتائجها الملموسة على مستوى عمالة الصخيرات تمارة، مشيرا من خلال مجموعة من المعطيات والإحصائيات والأرقام إلى حجم مساهمتها في دعم العديد من المشاريع بالإقليم، ومساهمتها العملية والمباشرة في الرفع من أداء مجموعة من التنظيمات.

وبعد ذلك قدم رئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة عرضا مبرزا منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الصخيرات تمارة خلال المرحلة الثالثة، خلال سنتي 2019 و 2020.

من جهة أخرى تمت مقاربة المحور الذي تم اختياره كشعار لهذه السنة من خلال عرض خاص تم تقديمه من طرف المدير الإقليمي للتربية الوطنية بهدف الإطلاع على وضعية التعليم في ظل جائحة كورونا، حيث أكد على تبني مقاربة الحكامة الجيدة في التدبير والالتزام الصارم بشروط السلامة الصحية للتخفيف من الآثار السلبية لجائحة كورونا بتنسيق مع السلطات المحلية والصحية.

وفي الختام قام عامل عمالة الصخيرات تمارة والوفد المرافق له بزيارة المنصة الاقليمية للشباب بمدينة تمارة والذي تم بناؤه وتجهيزه بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*