swiss replica watches
ائتلاف اليوسفية الإجهاز على البرنامج الوطني للتخييم انتكاسة للطفولة و الشباب وصمت الجامعة الوطنية للتخييم مثير للاستغراب. – سياسي

ائتلاف اليوسفية الإجهاز على البرنامج الوطني للتخييم انتكاسة للطفولة و الشباب وصمت الجامعة الوطنية للتخييم مثير للاستغراب.

ندد ائتلاف اليوسفية للتنمية بالموقف السلبي لوزارة الثقافة و الشباب و الرياضة  بعدم برمجة البرنامج الوطني للتخييم والذي يشكل انتكاسة في حرمان الطفولة و الشباب  من البرنامج  الوطني  للتخييم ، الذي ظل وفيا لخدمة  قضايا الطفولة و الشباب من واجهة تربوية و تنشيطية وثقافية و اجتماعية واقتصادية خاصة امام الضغط النفسي الذي فرضته جائحة كورونا و تأثيراتها على شريحة الطفولة والشباب ، ويستغرب إئتلاف اليوسفية للتنمية من الميز الحكومي والمثير لطرح تساؤلات  بين وزارة التربية الوطنية التي قادت انجاح الموسم الدراسي بالآلاف من التلاميذ والاطر الإدارية والتربوية والامتحانات سواء بالمدرسة العمومية و القطاع الخاص، ووزارة الثقافة و الشباب و الرياضة التي تدبر مرحلة مؤقتة للتخييم اختارت الحل السهل في الاجهاز على البرنامج الوطني للتخييم عوض ابداع اجراءات تلائم انخراط سائر المؤسسات في مواجهة جائحة كورونا وإجراءات التخفيف دون توقيف المرافق الحيوية . “
وتأسف ائتلاف اليوسفية في بلاغ توصلت به “سياسي” من التدبير السيئ للقطاع من طرف الوزير وطاقمه والذي  حول القطاع الى حالة من البياض من حيث البرامج وحركية القطاع.
ونبه ائتلاف اليوسفية للتنمية الحكومة و الوزارة الوصية ، أن قطاع التخييم له عائد مهم في  تحريك الدورة الاقتصادية على المستوى  الوطني والترابي  وانعاش  المقاولات الصغرى و المتوسطة في مجالات متنوعة منها المطعمة و الملابس و النقل  التصوير وغيرها  ويوفر
مناصب شغل موسمية لها أهمية لتخفيف من حدة تأثيرات الجائحة على عموم العاملين في القطاع.
وطالب ائتلاف اليوسفية للتنمية من وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة توضيحات للرأي العام كيف يتم برمجة ميزانية التخييم كمخصص في الميزانية الفرعية للوزارة وقرارها في المقابل يعدم برنامج التخييم واقعيا ويصف إئتلاف اليوسفية موقف الوزير  بالتنصل السياسي و الهروب من المسؤولية .
ويدعو ائتلاف اليوسفية عموم الحركة الجمعوية بالمغرب وطنيا و جهويا و محليا الى التعبئة و الاتحاد و توحيد الصف في مواجهة القرار  المتعجرف للوزارة، الذي يؤكد على ضعفها في تدبير عملية التخييم عوض اتخاذ جائحة كورونا لتبرير الغاء عملية التخييم.
ودعى ائتلاف اليوسفية للتنمية الفرق البرلمانية  استدعاء وزير الثقافة و الشباب و الرياضة  الى البرلمان  للممارسة الدور الرقابي للحكومة حول هذا الملف.
وتأسف ائتلاف اليوسفية للتنمية من الضعف والصمت  الذي أبدته الجامعة الوطنية للتخييم الذي كان دون الانتظارات ودون اللحظة التي تنتظرها الحركة الجمعوية و الاسر و الطفولة والشباب ،والذي سيسجل في التاريخ أن ضعف الوزارة عرف مساندة الصمت من طرف الجامعة الوطنية للتخييم الذي يطالب ائتلاف اليوسفية بتحررها من موقف الصمت الى موقف الدفاع عن حق الطفولة والشباب في التخييم .
وطالب ائتلاف اليوسفية بلجنة برلمانية استطلاعية لمراكز التخييم هل عرفت اصلاحات و تأهيل خلال جائحة كورونا التي كانت لحظة مهمة لمباشرة الإصلاحات ، وكيفية تدبير ميزانية التخييم  في الوقت الذي تعدم فيه الوزارة للبرنامج الوطني للتخييم.
ونبه إئتلاف اليوسفية للتنمية الوزارة المعنية و الحكومة أن حرمان أطفال و شباب الطبقة الهشة من المجتمع سيساهم في خلق فوارق و ميز في العطلة حيث سوف يستفيد أطفال و ابناء الميسوريين من التمتع بالعطلة مع اباءهم وسيبقى أبناء الفقراء وأطفال العالم القروي و أطفال الأحياء التي تعاني هشاشة في الشارع  .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*